عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لرفضها خطبته لنجلتها.. اشعل النيران في باب شقتها وعقوبات تصل للسجن المشدد

تحيا مصر

تباشر جهات التحقيق في القاهرة، التحقيقات في واقعة إضرام شخص النيران في باب شقة بمنطقة الأميرية، وقررت جهات التحقيق حبس الشاب 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإضرام النيران فى باب شقة بمنطقة الأميرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإضرام النيران فى باب شقة بمنطقة الأميرية، إثر خلافات بينهما لسابقة رفضها خطبته لنجلتها.

وبمواجهته اعترف بإرتكابه الواقعة لذات السبب باستخدام قداحة ومادة قابلة للاشتعال، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة إشعال الحرائق عمدا

نصت المادة ( 252 ) من قانون العقوبات، والتى تحدثت عن عقوبة من يقوم بفعل الحريق عمدًا، على "كل من وضع عمداً ناراً فى مبان كائنة فى المدن أو الضواحى أو القرى أو فى عمارات كائنة خارج سور ما ذكر أو فى سفن أو مراكب أو معامل أو مخازن وعلى وجه العموم فى أى محل مسكون أو معد للسكنى سواء كان ذلك مملوكاً لفاعل الجناية أم لا يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

وكذلك، كل من وضع النار عمداً فى إحدى وسائل الإنتاج أو فى أموال ثابتة أو منقولة لإحدى الجهات المنصوص عليها فى المادة 119 بقصد الإضرار بالاقتصاد القومى يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

وتكون العقوبة السجن المؤبد إذا ترتب على الجريمة إلحاق ضرر جسيم بمركز البلاد الاقتصادى أو بمصلحة قومية لها أو إذا ارتكبت فى زمن حرب.

ويحكم على الجانى فى جميع الأحوال بدفع قيمة الأشياء التى أحرقها.

تابع موقع تحيا مصر علي