عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الثلاثاء ..البرلمان يناقش النزاع بين وزارة الأوقاف وهيئة الإصلاح الزراعي حول بعض الأراضي

حنفي جبالي
حنفي جبالي

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الثلاثاء المقبل، مناقشة طلب إحاطة وطلبا مناقشة عامة عن النزاع بين وزارة الأوقاف وهيئة الإصلاح الزراعي بشأن بعض الأراضي.

تحيا مصر

وطلب الإحاطة مقدم من النائب إيهاب أنيس، وطلبا مناقشة عامة مقدمان من النائب أحمد بدران البعلي وأكثر من عشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن حل النزاع بين هيئة الأوقاف المصرية وهيئة الإصلاح الزراعي بمركزي التل الكبير والقصاصين بمحافظة الإسماعيلية.

حل النزاع بين هيئتي الأوقاف والإصلاح الزراعي

وأخر مقدم من النائب محمد الصمودي وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن حل النزاع بين هيئتي الأوقاف، والإصلاح الزراعي بشأن الأراضي المتداخلة بين الهيئتين.

دعوة الحوار الوطني إلى الوقف الفوري للعنف بالسودان

والجدير بالذكر، أن النائب محمد الصمودي، عضو مجلس النواب، قد ثمن مسبقًا دعوة الحوار الوطني إلى الوقف الفوري للعنف والتفاوض من أجل حقن الدماء بالسودان، والدعوة إلى الحوار السياسي والحلول السلمية، قائلا: "دعوة مهمة للغاية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها دولة السودان، حيث أن الوضع في السودان الشقيق اصبح وضع مأسوي ووضع صعب جدا، ولابد تدخل الجهات المعنية من أجل لوقف حقن الدماء".
وأكد الصمودي، في تصريحات خاصة لـ موقع "تحيا مصر"، أنه تقدم ببيان عاجل لوقف العنف بدولة السودان، وذلك لتيسير اوضاع أبنائنا الطلاب في السودان سواء في الثانوية العامة، أو التعليم الجامعي وايجاد حلول لهم لتخطي هذه المرحلة الصعبة.

تسهيل إجراءات عودة المصريين من السودان

وطالب عضو مجلس النواب، بتسهيل اجراءات عودة المصريين من السودان إلي أرض الوطن.

مجلس الأمناء يضع التصور الخاص للجلسة الافتتاحية لانطلاق جلسات الحوار الوطني 

وكان قد عقد مجلس أمناء الحوار الوطني جلسته الثالثة والعشرين، وذلك لبحث الترتيبات اللازمة لانطلاق جلسات الحوار في الموعد المقترح الموافق الثالث من شهر مايو المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي