عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الكهرباء: العمل بالتوقيت الصيفي إحدى آليات ترشيد الكهرباء.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أوجه الاستفادة من التوقيت الصيفي، قائلا:" إن العمل بالتوقيت الصيفي، إحدى آليات ترشيد الكهرباء لتعظيم الاستفادة من توفير الوقود وتصدير الغاز، بالإضافة إلى ترشيد الإنارة العامة".

تحيا مصر

وأضاف حمزة، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "خط أحمر" المذاع على قناة الحدث اليوم، مع الإعلامي محمد موسى، بأن هناك إجراءات أخرى من بينها زيادة الاعتماد على الوحدات ذات الكفاءة العالية، معقبا:" العمل بالتوقيت الصيفي يستهدف تقليل قيمة الفاتورة على المواطنين".

نظام العمل بالتوقيت الصيفي

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، هناك العديد من الدول الكبرى تطبق نظام العمل بالتوقيت الصيفي مما يعود بالفائدة على الاقتصاد القومي، منوها بأن موعد انتهاء التوقيت الصيفي نهاية أكتوبر الجاري.

وتطبيقاً لنص القانون الصادر فى شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى، تم تقديم التوقيت المتبع حالياً بمقدار ستين دقيقة، اعتباراً من الساعة 12 صباحاً (00:01) من يوم الجمعة الموافق 28/4/2023، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 26/10/2023 الساعة (23:59).

في هذا الإطار، يبحث كثيرون عن مواقيت الصلاة بالتزامن مع تطبيق التوقيت الصيفي، والذي يبدأ مع بداية يوم الجمعة.

مواقيت الصلاة يوم الجمعة 

وفيما يلي، ينشر موقع تحيا مصر، مواقيت الصلاة يوم الجمعة 28 أبريل 2023 بـ التوقيت الصيفي، وفقًا لهيئة المساحة المصرية

الفجر 4:42 صباحا

الشروق 6:15 صباحا

الضهر 12:53 مساء

العصر 4:30 مساء

المغرب 7:30 مساء

العشاء 8:54 مساء

أهداف عودة التوقيت الصيفي

مشروع القانون جاء بهدف ترشيد استغلال الطاقة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية في عصر تعمل فيه جميع الدول على توفير الطاقة والاقتصاد في تشغيلها.

سر العودة للتوقيت الصيفي يرجع إلى ما أوضحته الحكومة في تقديمها لمشروع القانون الذي وافق عليه مجلس النواب، حيث قدمت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تقريرا يفيد  بأنه تم احتساب مقدار الوفر الناتج عن تطبيق التوقيت الصيفي بمبلغ 147,21 مليون جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي