عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاهرة الإخبارية: كثيرًا من الوافدين اختاروا الدولة المصرية لشعورهم بالآمان.. فيديو

تحيا مصر

أكد مصطفى عبدالفتاح، موفد قناة "القاهرة الإخبارية"، بمعدية معبر قسطل، أن مصر ترفع استعداداتها في قسطل لاستقبال العائدين من السودان.

تحيا مصر

تيسير الإجراءات داخل معبر قسطل

وأضاف موفد "القاهرة الإخبارية"، بأن الدولة المصرية تعمل على تيسير الإجراءات داخل معبر قسطل، كما تعمل مع الدول المختلفة لإجلاء رعاياها من السودان، معقبا:" كثيرًا من الوافدين قدموا شهادات كثيرة تؤكد أنهم اختاروا الدولة المصرية لشعورهم بالأمن داخل مصر".

وواصل حديثه: "الأسر السودانية ترى أن مصر وطنهم الثاني، أما الجنسيات المختلفة فتؤكد أن مصر أقرب بلد آمن إلى الأراضي السودانية، وسيتوجهون بعدها إلى وجهتهم الأصلية".

ونوه، بأن معبر قسطل يشهد حركة كبيرة في أعداد وصول النازحين من السودان، لكن الغالبية العظمى تأتي عبر معبر أرقين.

ووصلت مجموعة جديدة من المصريين القادمين من السودان بعد نجاح السلطات المصرية في عملية إجلائهم، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، قبل قليل.

عودة الجالية المصرية 

جاء ذلك في إطار الجهود التي بذلتها لدولة المصرية من أجل عودة الجالية المصرية المتواجدة بالسودان بعدما نشبت الحرب في السودان بين الجيش الوطني وميليشيا الدعم السريع.

وكانت وزارة الخارجية قد ذكرت أن الدولة المصرية وفرت مواد غذائية وإسعافية لما يزيد عن ألف مواطن، من المنتظر إجلاؤهم خلال عمليات الإجلاء الجوي الجارية، فيما تسارع الدول في إجلاء رعاياها من السودان، منذ بدء المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع قبل أسبوعين.

مصر تنجح في إجلاء 5327 مواطناً مصرياً من السودان حتى الآن

أكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، على أن تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين بالسودان يجري على قدم وساق، حيث نجحت جهود الدولة، اليوم ٢٧ أبريل الجاري، في إعادة ١٣٥٦ مواطناً عبر الإجلاء البري و١٢٨٣ مواطناً عن طريق الإجلاء الجوي، بإجمالي ٢٦٤٨ مواطناً. وأضاف السفير أبو زيد أنه بذلك يصل عدد المواطنين الذين تم إجلاؤهم منذ بداية الأزمة إلى ٥٣٢٧ مواطن

تابع موقع تحيا مصر علي