عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد الله رشدي: الحسد قد يقتل.. وأفضل علاج منه الاستحمام بماء الحاسد

الداعية واليوتيبر
الداعية واليوتيبر عبد الله رشدي

قال الداعية واليوتيبر عبد الله رشدي: إن الحسد قد يقتل، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: «العين تُدخِلُ الرجلَ القبرَ...»، ويجب التنبيه على أن الحسد سببٌ، وهذا السبب شأنه شأن بقية الأسباب في الكون؛ كلها تعمل أو لا تعمل حسب ما اقتضته الإرادة الإلهية

.

علاج الحسد في الأذكار والاستغسال

‏وأوضح الداعية واليوتيبر، في منشور كتبه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن علاج الحسد يكمن في الأذكار، و«الاستغسال»، ومعناه «أن يطلب المحسود ممن يغلب على ظنه أنه الحاسد أن يتوضأ، ثم يأخذ المحسود هذا الماء النازل من وضوء الحاسد ثم يغتسل به ذلك المحسود».

‏ووجه رشدي، نصيحة إلى متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي، قال فيها: «دومًا اجعلوا الذكر في ألسنتكم كي لا تحسدوا أحدًا ولا يصيبكم الحسد من أحد.. ‏واظِبْ على الأذكار النبوية المأثورة يوميًا؛ سيدفع الله بها عنك من البلاءِ الكثيرَ».

أذكار تحفظ الإنسان من الحسد

‏وأشار اليوتيبر، إلى أنه يمكن المواظبة على شيءٍ من الأذكار الآتية بأي عددٍ يفتح الله به عليك، ولْيَكُنْ مائة مرةٍ مثلًا يوميًا:

‏(1) - حسبنا الله ونعم الوكيل.

‏(2) - وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد.

‏(3) - سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.

‏(4) - لا إله إلا الله.

‏(5) - لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

‏(6) - اللهم صلِّ على محمد وآله.

‏(7) - أستغفر الله.

‏(8) - تحصنتُ بذي العزة والجبروت واعتصمتُ بربِّ الملكوت وتوكلت على الحي الذي لا يموت.

وقال عبد الله رشدي: «‏اجعل لك مع الله وردًا كل يوم ولا تَنْسَه، ولا تجعلْ الدنيا تُنسيك ربَّك فكلُّ ما أنت فيه من فضل إنما هو منه، فكيف تنساه وهو القائل: وما بكم من نعمة فمن الله».

الأوقاف تمنع عبد الله رشدي من صعود المنبر

وفي وقت سابق، أصدر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرارًا بمنع الداعية واليوتيبر عبد الله رشدي، من صعود المنبر ومنعه من الخطابة وتحويله إلى وظيفة إدارية كباحث دعوة ثانٍ، وذلك بعد نشره لأفكار وآراء مثيرة للجدل؛ إضافة إلى كتابته بعض المنشورات التي لا تليق بآداب الدعوة والداعية - وذلك وفقًا لما أعلنته وزارة الأوقاف في وقتها -.

عبد الله رشدي يتحدث عن الحسد

وتحرص وزارة الأوقاف المصرية، على منع أصحاب الفكر المتطرف والآراء المتشددة من صعود المنبر، خشية أن ينشروا سموم أفكارهم التكفيرية بين جموع المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي