عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: أنا كنت في أرقين السودانية وبحمد ربنا على نعمة مصر.. فيديو

 أحمد موسى
أحمد موسى

تحدث الإعلامي أحمد موسى، على تطورات الأوضاع في السودان بسبب الاشتباكات بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع، قائلا :" أنا كنت في أرقين وبحمد ربنا على نعمة مصر" .

تحيا مصر

وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" كنت متواجد في معبر أرقين البري على الحدود المصرية السودانية، في ناس في السودان باعوا كل شيء عشان يتركوا بلدهم بسبب الاشتباكات ".

معبر أرقين البري 

وتابع :" لازم كل واحد فينا يرفع يديه ويحمد ربنا ويشكره على نعمة الأمن والأمان، معقبا :"الأمن والأمان نعمة لا تقدر بأموال وكنوز الدنيا".

وواصل:" مصر بلد الاستقرار، وربنا يحمي كل بطل في جيشنا العظيم، ولما نشوف أي حد من جيشنا لازم نبوسه ونحضنه ونقوله متشكرين يا بطل ".

 وأعلن وزارة الخارجية المصرية عن 3 نقاط لتجمع وإجلاء المواطنين المصريين من السودان.

الخارجية تعلن 3 نقاط لتجمع وإجلاء المواطنين المصريين من السودان

وذكرت وزارة الخارجية في بيان صادر عنها، اليوم السبت،: "إلحاقاً بالبيانات السابقة الصادرة عن وزارة الخارجية، وآخرها في 28 أبريل الجاري، والذي يتضمن التوجيه بنقاط تجمع وإجلاء المواطنين المصريين في السودان الراغبين في العودة إلى مصر، تعاود وزارة الخارجية التأكيد بأن نقاط التجمع والإجلاء المتاحة

وأكدت وزارة الخارجية على إنتهاء عمليات الإجلاء من قاعدة وادي سيدنا نظراً للعديد من الاعتبارات، منها الاعتبار الامني، وعلى المتواجدين حالياً في القاعدة مغادرتها في أقرب فرصة متاحة والتوجه إلى إحدى نقاط التجمع والإجلاء المشار إليها عاليه، مع التأكيد على أهمية عدم الالتفات إلى أية دعوات بخلاف ذلك.

وقالت سها الجندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، إنه يتم الاستجابة بشكل فوري لمن يرغب في العودة إلى مصر من السودان.

ودعت الجندي، خلال مداخلة هاتفية في برنامجها " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، المصريين في السودان عدم التواجد في أي مكان يعرض حياتهم للخطر.

تابع موقع تحيا مصر علي