عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة روما أمام ميلان بالدوري الإيطالي

تحيا مصر

حسم التعادل الإيجابي المباراة المثيرة والمهمة بين الفريق الكروي الأول بنادي روما الإيطالي بقيادة البرتغالي جوزية مورينيو، وبين الفريق الكروي الأول بنادي إي سي ميلان بقيادة الإيطالي ستيفانو بيولي، المدير الفني للفريق الكروي للروسينيري. 

أحداث المباراة 

تامي أبراهام سجل الهدف الأول في الدقيقة 94 من الشوط الأول وسط أجواء صاخبة من قبل جماهير نادي روما والجميع قال بأن المباراة ذهب إلى النادي العاصمي، لكن سرعان ما عاد سريعًا الروسينيري في المباراة وسجل ميلان هدف التعادل في الدقيقة 97 عن طريق اللاعب ساليميكريس. 

ولأول مرة نادي روما لا يخسر ذهابًا وإيابًا أمام إي سي ميلان منذ موسم 2016 2017. 

بدأ روما مستحوذا على الكرة ومحاولا تهديد مرمى ميلان لكن دون خطورة حقيقية على مرمى ماينيان، في الدقيقة 15 خرج ماراش كومبولا بسبب الإصابة وعوضه الشاب إدواردو بوفي، ظل روما مهيمنا على مجريات اللقاء بحثا عن هدف فوصل استحواذه لـ 65% مقابل 35% للضيوف.

بطاقة صفراء

وأشهر دانييلي أورساتو بطاقة صفراء في وجه المخضرم نيمانيا ماتيتش بعد تدخل قوي على إسماعيل بن ناصر، وبذلك سيغيب الدولي الصربي عن اللقاء المقبل لروما، وكاد القائد لورينزو بيليجرني أن يتقدم لروما بعد عرضية من الجهة اليسرى فأطلق تسديدة صوب مرمى ميلان لكنها وجدت تامي أبراهام الذي منع الكرة من هز الشباك في الدقيقة 34.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدلا من الضائع هدد فيكايو توموري مرمى روما بفرصة مرت أعلى العارضة لينتهي الشوط الأول سلبيا، 

الشوط الثاني

حدثت تغييرات كثيرة من كلا المدربين مع بداية الشوط الثاني، أشرك ستيفانو بيولي المدافع الشاب ماليك تشاو في دفاع ميلان بدلا من فيكايو توموري الذي خرج متأثرا بالإصابة، في المقابل أشرك مورينيو، ستيفان الشعراوي بدلا من أندريا بيلوتي.

وبعد 10 دقائق من مرور الشوط الثاني أجرى ميلان ثاني تغييراته بمشاركة أليكسيس ساليميكريس بدلا من براهيم دياز لتعزيز الأداء الهجومي، وفي الدقيقة 58 سقط تامي أبراهام وسيمون كيير بعد تدخل بينهما داخل منطقة جزاء ميلان.

وأهدر ساليميكريس أخطر فرص ميلان بتسديدة مرت أعلى العارضة من داخل منطقة الجزاء مع مرور ساعة من بداية اللقاء، هدأت أحداث المباراة هجوميا لكنها لم تخلو من التدخلات القوية بين لاعبي الفريقين والتي أسفرت عن 3 بطاقات صفراء، وفي الدقيقة 82 طالب أوليفييه جيرو بركلة جزاء لصالح ميلان رفض أورساتو حكم اللقاء احتسابها، وفي الدقيقة 91 سدد مادي كامارا كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لم تهدد مرمى ميلان.

المباراة اشتعلت في الوقت بدلا من الضائع، فتقدم تامي أبرهام بهدف لروما في الدقيقة الرابعة من الوقت بدلا من الضائع، بينية من زكي شيليك وتسلم على إثرها المهاجم الإنجليزي الكرة وأطلق تسديدة أرضية على يمين الحارس.

وارتفع رصيد روما وميلان إلى 57 نقطة ويحتل ميلان المركز الرابع بينما يأتي روما خلفه خامسًا بفارق الأهداف.

تابع موقع تحيا مصر علي