عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر ترحب بالأشقاء.. لميس الحديدي: مصر بها 5 ملايين سوداني

تحيا مصر

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن هناك 5 ملايين سوداني، يعيشون في القاهرة، كما أن هناك الآلاف من المصرين يعيشون في السودان، مشيرة إلى أن مصر والسودان تربطهما وحدة المصير.

وأضافت "الحديدي"، خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة"، عبر قناة "أون إي"، أن مصر تربطها بالسودان أطول حدود برية، مشيرة إلى أن الأوضاع في السودان تنذر بالخطورة، وهناك معبرين يعملان لنقل المصريين والسودانيين والجنسيات الأخرى لنقلهم إلى مصر، بدون تأشيرة لمن أقل من 16 سنة وأكثر من 50 سنة، وما بين الـ 16 عام والـ 50 يحصلون على تأشيرة.

مصر ترحب بالأشقاء.. لميس الحديدي: مصر بها 5 ملايين سوداني.. 

وأشارت إلى أن مصر ترحب بكل أشقائنا خاصة في كل الأزمات، وعرمها ما تقفل الباب أمام أحد، وأول طارة هبطت في السودان كانت طائرة عسكرية مصرية، فهي لا تتوانى عن دعم أشقائها، كما أن مصر تدعم الجيوش النظامية في كل مواقفها، ونطالب بوقف إطلاق النار وحماية الشعب السوداني من أي مآسي.

الخارجية تعلن 3 نقاط لتجمع وإجلاء المواطنين المصريين من السودان

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية عن 3 نقاط لتجمع وإجلاء المواطنين المصريين من السودان.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان صادر عنها، اليوم السبت،: "إلحاقاً بالبيانات السابقة الصادرة عن وزارة الخارجية، وآخرها في 28 أبريل الجاري، والذي يتضمن التوجيه بنقاط تجمع وإجلاء المواطنين المصريين في السودان الراغبين في العودة إلى مصر، تعاود وزارة الخارجية التأكيد بأن نقاط التجمع والإجلاء المتاحة حاليا:

1. القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في بوتسودان.

2. معبر قسطل (إجلاء بري).

3. معبر أرقين (إجلاء بري).

تابع موقع تحيا مصر علي