عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين تكشف مصير الخبز بعد إعلان تحريك أسعار 4 سلع.. فيديو

الخبز
الخبز

أوضح الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، تفاصيل إعلان وزير التموين رفع سعر بعض أسعار السلع التموينية تدريجيا الفترة المقبلة، قائلا:" لا مساس بسعر الخبز وبيعه للمواطن بخمسة قروش على الرغم أن الرغيف يكلف الدولة 90 قرشا ".

تحيا مصر

ونوه عشماوي، خلال اتصال هاتفي برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، بأن زيادة أسعار السلع الأربعة ستكون مبررة لزيادة سعر التكلفة وأقل من السوق الحر كثيرا، وستطبق على مراحل.

سعر توريد القمح

وأكد مساعد أول وزير التموين، بأن سعر توريد القمح من الداخل أعلى من سعر استيراده من الخارج، معقبا :"سيتم تحريك سعر 4 سلع وهم الزيت والسكر والأرز والجبن".

ولفت مساعد أول وزير التموين، أنه ليس هناك علاقة بين سعر السلع في منظومة التموين والسوق الحر، أن أسعار السلع في القطاع الخاص عادلة، بعكس الأسعار في المنظومة التموينية والتي تحتاج إلى انضباط، معقبا :"لم يتم تحديد موعد لتحريك أسعار السلع الأربعة".

رئيس الوزراء: تكلفة زيادة سعر إردب القمح على الحكومة 45 مليار جنيه

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه زيادة سعر إردب القمح جاءت بهدف دعم الفلاح والمزارعين، مشيرًا إلى أن سعر إردب القمح العام الماضي كان بـ810 جنيهات وحافز 60 جنيها، ووصل العام الحالي إلى 1500 جنيها، متابعًا: "زيادة أردب القمح 1675 جنيه على طن القمح بتكلفة 6.7 مليار جنيه زيادة الحكومة لم تكن موجودة في الموازنة".

وقال "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي من مدينة العبور الجديدة، أن على الرغم من زيادة سعر إردب القمح، إلا أنه لم نرفع سعر رغيف الخبز، والحكومة تدعم القطاعات الإنتاجية وتتحمل عبئا كبيرا جدا.

وأضاف رئيس لحكومة: "ما فيش حكومات تانية بتتحمل هذه الأعباء بهذا الحجم في ظروف دولة مثل مصر.. ونتابع كل ما يحدث في العالم والتظاهرات واعتراضات المواطنين في دول متقدمة وغنية في ظل رفض الحكومات استيعاب هذه الزيادات التي تحدث والمواطن من يتحمل ذلك".

 

تابع موقع تحيا مصر علي