عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يحدد موعد مناقشة طلبات نائب التنسيقية خالد بدوي بشأن مواجهة التزايد السكاني

النائب خالد بدوي
النائب خالد بدوي

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، اليوم الأحد، تحديد موعد لمناقشة طلبات المناقشة العامة المقدمة من النائب خالد بدوي، عن سياسة الحكومة بشأن الحد من تلوث النيل والبحيرات لتحقيق نمو في الانتاج السمكي.

بجانب تحديد موعد أيضًا لمناقشة سياسة الحكومة بشأن مواجهة التزايد السكاني المطرد.

تحيا مصر

حصر الدولة الدقيق للأراضي الفضاء غير المستغلة

والجدير بالذكر أن النائب خالد بدوي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد قال مسبقًا، إن حصر الدولة الدقيق للأراضي الفضاء غير المستغلة في المناطق المختلفة، والتوصل إلى سبل استغلالها على الوجه الأمثل، خطوة على الطريق الصحيح من أجل ضمان الاستفادة منها بما يعود بالنفع على اقتصاد البلاد.

الأراضي غير المستغلة

وتابع بدوي، في بيان صادر عنه، أن يوجد عدد كبير من الأراضي غير المستغلة، وبالتالي العمل على تطويرها لضمان استدامة استثماراتها للأجيال المستقبلية، أمر ضروري وحتمي خاصة مع التحديات الراهنة التي يشهدها العالم من أزمات اقتصادية متتالية.

تحقيق عوائد اقتصادية كبيرة للدولة

ونوه نائب التنسيقية الدكتور خالد بدوي، إلى المردود الإيجابي الكبير بشأن تحقيق عوائد اقتصادية كبيرة للدولة، بعد الاستفادة من الأصول والأراضي الفضاء غير المستغلة، ناهيك عن توفير فرص عمل للأيدي العاملة من الشباب، وتسخير طاقاتهم فيما يحقق الصالح العام.

وأكد النائب خالد بدوي على أن الأراضي غير المستغلة متواجدة بكافة محافظات جمهورية مصر العربية، ولكن العقبة الأساسية تكمن في إدارة الدولة لهذه الأصول والموارد برؤى مبتكرة، وهو ما نرجو العمل عليه لضمان أقصى استفادة منها

تابع موقع تحيا مصر علي