عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وسيلة أساسية للعمل السياسي.. حزب العدل يؤكد تمسكه بمبدأ الحوارالوطني

تحيا مصر

عقد حزب العدل مساء السبت، اجتماع مشترك بين هيئته العليا ومكتبه السياسي، لبحث الموقف النهائى من المشاركة بالحوار الوطنى  مؤكدًا تمسكه بمبدأ الحوار باعتباره وسيلة أساسية للعمل السياسي، ورغبة الحزب بالمشاركة بالحوار الوطني المزمع انعقاد أولى جلساته الأيام المقبلة، بخاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلاد.

 قرارت العفو وإخلاء السبيل لعدد من المحبوسين السياسيين

جاء ذلك وفقا لبيان رسمى صادر عنه، مؤكدا على أن الحزب يتطلع إلى صدور عدد من قرارت العفو وإخلاء السبيل لعدد من المحبوسين السياسيين، لاسيما الحزبيين منهم، تزامنًا مع انعقاد أولى جلسات الحوار الوطني، استكمالًا لخلق مناخ إيجابي لإنجاح الحوار في ظل حسن النوايا المتبادل بين الأطراف كافة.

نتائج إيجابية ترتقي لطموحات الشعب المصري

ولفت الحزب إلى أنه منذ توقيعه على بيان الحركة المدنية الصادر بتاريخ ٨ مايو ٢٠٢٢، لم يدخر جهدًا لإنجاز الحوار الوطني، ليس فقط إجرائيًا، بل أيضًا من حيث المضمون، سعيًا لخروج الحوار بنتائج إيجابية ترتقي لطموحات الشعب المصري، الذي يواجه ظروفا استثنائية غير مسبوقة.

الاجتماع الأخير للحوار الوطنى والإشادة بجهود إجلاء المصريين بالسودان

وعقد مجلس أمناء الحوار الوطني جلسته الثالثة والعشرين،   الأربعاء الماضى وذلك لبحث الترتيبات اللازمة لانطلاق جلسات الحوار في الموعد المقترح الموافق الثالث من شهر مايو المقبل.وخلال الجلسة التي استمرت قرابة ٨ ساعات.

 ناقش مجلس الأمناء عددًا من القضايا والملفات منها وضع التصور الخاص للجلسة الافتتاحية لانطلاق جلسات الحوار ,مناقشة القضايا ذات الأولوية في جدول أعمال الجلسات المقبلة للحوار.

وثمن المجلس قرارات إخلاء سبيل ما يقرب من ١٤٠٠ شخص، متقدمًا بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لاستخدام حقه الدستوري في العفو عن بعض المحكوم عليهم. وتطلع مجلس أمناء الحوار الوطني إلى مزيد من القرارات المماثلة، مؤكدين أن تلك القرارات كافة تساهم في خلق مناخ إيجابي ودعم مسيرة الحوار الوطني، كما تزيد من مساحات الثقة بين أطرافه.

تابع موقع تحيا مصر علي