عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاهرة الإخبارية: القيادة المصرية توفر كل التسهيلات للوافدين إلى معبر قسطل.. فيديو

السودان
السودان

أكد مصطفى عبدالفتاح موفد قناة القاهرة الإخبارية إلى معبر قسطل، أن السلطات المصرية توفر كل التسهيلات للوافدين إلى معبر قسطل.

تحيا مصر

وأضاف عبدالفتاح في تصريحات عبر القناة الأولي، :"السلطات المصرية رفعت درجة الاستعداد في المعبر، لاستقبال واستيعاب كل الآلاف التي تأتي من الأراضي السودانية والعمل جنبا إلى جنب مع معبر أرقين البري، معقبا :"المعبر يعمل على مدار الساعة لاستقبال الآلاف التي تأتي إلى هذه المنطقة والانطلاق إلى العمق المصري".

معبر قسطل

وتابع:" السلطات المصرية تعمل على إجلاء كل رعايا الدول الأجنبية المختلفة من الأراضي المختلفة وتقدم التسهيلات الممكنة بهدف الوصول إلى أكبر عدد من الوافدين إلى الأراضي المصرية".

وواصل حديثه:" السلطات المصرية تقدم كل التسهيلات للوافدين والخدمات الطبية والرعاية الشخصية، معقبا:" وصول عدد من رحلات النقل التي انطلقت من المدن السودانية المختلفة للقادمين إلى الأراضي المصرية جراء الاشتباكات الواقعة في الأراضي السودانية".

الرئيس عبد الفتاح السيسي

 وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، تابحث مع رئيس وزراء اليابان حول عدد من القضايا الدولية والإقليمية، على رأسها القضية الفلسطينية والأوضاع في ليبيا، وكذلك الأزمة السودانية التي أخذت جانبًا من المباحثات.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، أنه أكد لرئيس وزراء اليابان ضرورة الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في السودان، وانتناع أي طرف خارجي من التدخل في الشأن الداخلي للسودان.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن زيارة رئيس وزراء اليابان لمصر، تعكس الاهتمام المتبادل بين البلدين.

وأضاف "أؤكد ما تحمله في مصر من مشاعر  تقدير بالغ، لإسهام البيابات في دعم مسار التنمية وانخراطها المخلص في دعم المشروعات الوطنية داخل مصر، والتي أذكر منها المتحف المصري الكبير وتطبيق نظام التعليم الأساسي اليباني "توكاتسو" بالمدارس المصرية.

وكشف الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، سبل دعم السودانيين في أزمتهم، قائلا :"هناك تواصل مستمر مع الهلال الأحمر السوداني بعد تأزم الوضع في السودان".

وأضاف الناظر، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، :" بعد 48 ساعة كنا في أرقين لمتابعة الوضع".

 

تابع موقع تحيا مصر علي