عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صور..حقوق إنسان النواب تستضيف قيادات التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي

تحيا مصر

انطلق منذ قليل اللقاء الذي عقدته لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، مع  التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي برئاسة الدكتور  طلعت عبد القوي  عضو مجلس النواب رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية وبحضور الدكتورة نهي طلعت - أمين سر التحالف ولفيف من القائمين علي أعمال التحالف الوطني، ذلك لعرض ما تم من إنجازات خلال العام الماضي منذ أن تم تدشين أعمال التحالف الوطني في أعقاب إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام ٢٠٢٢ عام المجتمع المدني، كما يهدف الاجتماع أيضًا إلى وضع إطار ومظلة قانونية تنظم وتضمن عمل التحالف.

 تدشين أعمال التحالف الوطني

وفي بداية الاجتماع، رحب النائب طارق رضوان، بالدكتور طلعت عبد القوي و الدكتورة نهي طلعت - أمين سر التحالف وعدد من الأعضاء القائمين على أعمال التحالف الوطني.

وقال رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: أعضاء التحالف الوطني كانوا حريصين على تواجدهم معنا اليوم ليس فقط للتشاور في عمل التحالف ولكن لأنه أصبح لزاما علينا كمؤسسة تشريعية أن يكون هناك مظلة تشريعية تكون بمثابة الشبكة أو المظلة التشريعية المنظمة لعمل التحالف الوطني، بعدما شاهدنا حجم الانجازات التي تمت خلال العام الماضي.

وجود إطار ومظلة قانونية تنظم وتضمن عمل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وكان قد أكد الدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس النواب رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية،  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن وجود إطار ومظلة قانونية تنظم وتضمن عمل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يضمن الاستدامة والاستمرارية للتحالف الوطني وحتى تكون هذه المظلة قناة شرعية قوية تحقق إنجازات أكثر وأكثر .
 

وأضاف عبد القوي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي حقق العديد من الإنجازات على أرض الواقع خلال 2022 ومازال يحقق، معقبا:" بعد نجاح تجربة التحالف لابد أننا نسانده ونقف جانبه حتى يستمر، وسيكون ذلك من خلال وجود مظلة قانونية تنظم عمله".

وعن دعوة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب لعقد اجتماع مع التحالف الوطني للعمل الأهلي، أفاد عبد القوي: تلقينا دعوة من اللجنة برئاسة النائب طارق رضوان، وذلك لعرض الإنجازات التي تمت خلال العام الماضي ومناقشتها بعدما أطلق الرئيس السيسي عام 2022 عاما للمجتمع المدني

تابع موقع تحيا مصر علي