عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مراسل إكسترا نيوز: استمرار الجهود المصرية لإجلاء المواطنين من السودان بمعبر أرقين.. فيديو

مراسل إكسترا نيوز
مراسل إكسترا نيوز

كشف هشام عبد التواب مراسل "إكسترا نيوز" من معبر أرقين البري، أخر مجريات الأحداث، قائلا:" هناك هدوء في عمليات الإجلاء نسبيا عن الأيام الأولى، حيث نشرت وزارة الخارجية بيان بوقف عمليات الإجلاء من قاعدة وادي سدن لاعتبارات أمنية خاصة بهذه القاعدة".

تحيا مصر

وأضاف مراسل "إكسترا نيوز"، بالقول :" أيضا حدثت وزارة الخارجية أماكن تجمع المصريين في السودان من خلال معبري أرقين وقسطل والمعبر البحري بورت سودان".

اشتباكات السودان

وأكد ، استمرار الجهود المصرية وزارة الخارجية بتقديم الدعم ونشر الأرقام الخاصة للتواصل ومتابعة نجاح إجلاء المصريين. 

ونوه بأن نشرت وزارة الخارجية أرقام المواطنين الذين تم إجلائهم 6399 مصري و 14 ألف مواطن سوداني استقبلتهم المعابر المصرية، وأيضا حوالى2000 مواطن من الجنسيات الأخرى  من أكثر من 50 دولة.

وفي وقت سابق، أكد مراسل قناة إكسترا نيوز ، عوض الغنام، بمعبر أرقين البري، أن الدولة تواصل جهودها بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح اسيسي لإعادة المصريين من السودان.

وقال مراسل القناة: ان هناك تعاونا كبيرا من مؤسسات وأجهزة الدولة المعنية لإعادة المصريين من السودان بتوجيهات من الرئيس السيسي، مؤكدا أن العمل بالمعبر لا يتوقف على مدار الـ 24 ساعة في اليوم.

المواطنين المصريين العائدين من السودان

وأضاف مراسل إكسترا نيوز، بأنه التقي الكثير من المواطنين المصريين العائدين من السودان الذين أكدوا أن أوضاعهم الصحية والمعيشية جيدة.

حيث أجرت قناة  اكسترا نيوز، تغطية خاصة على الهواء مباشرة، لرصد التسهيلات والجهود المصرية  بمعبر أرقين الحدودي، وذلك لعودة القادمين من السودان من خلال عدد كبير من المؤسسات المصرية، وفي مقدمتها جمعية "الهلال الأحمر".

وتحدث مراسل قناة اكسترا نيوز ،عوض الغنام مع لطفي غيث، مدير مركز عمليات الطوارئ بالهلال الأحمر المصري، والذى أكد بإن الجمعية تعتبر جهاز مساند للسلطات المصرية من خلال تقديم خدمات في مراحل عدة من أهمها رفع درجة الاستعداد منذ بداية الأزمة، التنسيق مع المحافظات الحدودية لهذه  لمنطقة، ثم العمل الخاص علي توجيه فرق إلي المعبر.

تابع موقع تحيا مصر علي