عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد صلاح أساسي في تشكيل ليفربول أمام توتنهام بالدوري الإنجليزي

تحيا مصر

أعلن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي ليفربول الإنجليزي تشكيل فريقه لمواجهة توتنهام هوتسبير في المباراة التي تجمعهما اليوم، السبت، في إطار منافسات الجولة الـ 34 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". 

تشكيل ليفربول

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:

في حراسة المرمى: أليسون بيكير.

في خط الدفاع: أليكساندر أرنولد - إبراهيما كوناتي - فيرجل فان دايك - روبيرتسون.

في خط الوسط: فابينيو - هارفي إيليوت - كورتس جونز.

في خط الهجوم: محمد صلاح - كودي جاكبو - لويس دياز.

مباراة صلاح الـ 300

ويبدأ صلاح في التشكيل الأساسي في مباراته الـ 300 مع ليفربول، كما يبدأ لويس دياز المباراة بشكل أساسي للمرة الأولى منذ إصابته قبل كأس العالم.

رقم صلاح الجديد

يبحث محمد صلاح نجم ليفربول عن كتابة صفحة جديدة في تاريخ ناديه حين يواجه توتنام يوم الأحد.

إذا سجل صلاح هدفا في مرمى توتنام سيرفع رصيده من الأهداف في الدوري الإنجليزي إلى 135 هدفا، ليرتقي إلى المركز الخامس في ترتيب هدافي فريقه عبر تاريخ المسابقة.

وبذلك سيتساوى لاعب المقاولون العرب السابق مع هاري تشامبرز في المركز الخامس، هذا الهدف المنتظر سيجعل توتنام ثاني أكثر الفرق التي هز صلاح شباكها، بالتساوي مع ماتشستر سيتي برصيد 11 هدفا، خلف مانشستر يونايتد 12 هدفا.

ذكر أن صلاح سجل في المباريات الـ6 الأخيرة التي لعبها على ملعب أنفيلد (7 أهداف)، بذلك يقترب من رقم لويس سواريز كأكثر لاعبي ليفربول تسجيلا للأهداف في مباريات متتالية على ملعب أنفيلد، في 8 مباريات متتالية.

صلاح سجل 11 هدفا في 7 من آخر 8 مباريات لعبها على ملعب أنفيلد في جميع المسابقات، رصيد قائد منتخب مصر من الأهداف في الموسم الجاري وصل إلى 27 هدفا في مختلف المسابقات، ويلعب نجم بازل السابق موسمه السادس مع ليفربول الذي انضم له قادما من روما في صيف 2017.

في 299 مباراة شارك بها مع ليفربول في مختلف المسابقات سجل صلاح 183 هدفا وصنع 74 هدفا.

وتوج بسبعة ألقاب مع الفريق، دوري أبطال أوروبا 2019، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في العام نفسه، ثم الدوري الإنجليزي موسم 2019-2020، وكأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية في 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي