عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عزة مصطفى للحجاج: اللي عايز سبحة اشتريهاله من الحسين وقوله من عند حبايب النبي.. فيديو

عزة مصطفى
عزة مصطفى

انتقدت الإعلامية عزة مصطفى، قيام بعض المتوجهين إلى السعودية لأداء فريضة الحج أو العمرة؛ بالتفرغ لشراء الكثير من الهدايا من الأراضي المقدسة؛ بينما يمكنهم شرائها من مصر عقب قدومهم.

تحيا مصر

وقالت مصطفى، خلال حلقة اليوم من برنامجها "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "بستغرب قوي إن حد بيضيع وقته إنه يشتري سبح وسجاجيد صلاة، ويروح وييجي ويفاصل وشاغل نفسه بالهدايا".

الحج والعمرة

وأضافت: "فيه ناس بتشتري شنط مخصوص علشان تشيل سبح وسجاجيد صلاة؛ علشان لما الناس تيجي تباركلهم يديهم سبح وسجاجيد صلاة".

وتابعت:" يمكن للحاج توفير وقته ومجهوده، وتوفير وقت العبادة ويقوم بشراء السبح وسجايد الصلاة من السيدة زينب أو منطقة الحسين، مستطردة: "هتقف عليك أرخص، ولو حد فضولي ممكن يقولك السبحة دي من عند النبي؟، يا سيدي هاتها من الحسين وقله من عند حبايب النبي".

واختتمت مناشدة الحجاج بعدم إرهاق أنفسهم وحمل الهدايا من الأراضي المقدسة؛ معقبة: "بلدكم أولى تشتروا منها هدايا الحج والعمرة".

وفي وقت سابق، عقبت الإعلامية عزة مصطفى، على مجريات الأحداث في السودان بعد الاشتباكات الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، متسائلة: "من يريد إسقاط الجمهوريات"؟.

وأضافت مصطفى، خلال برنامجها "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد": "لماذا الجمهوريات فقط هي التي تسقط لماذا التوتر والانقسام فقط في الجمهوريات من المستفيد".

اشتباكات السودان

وتابعت:"نفسي في إجابة أو رد، معقبة:"مشهد يحزن القلب سابوا بيوتهم والأربع حيطان وسابوا عنوانهم مشهد مرعب لكل أم ولكل طفل المسألة محتاجة ردود يه تقسيم الجمهوريات فقط رسالة تؤكد أن كل مصري مصان ودولته تحميه حتى لو كان في عمليات عسكرية وضد حروب".

وأعلن وزارة الخارجية المصرية عن 3 نقاط لتجمع وإجلاء المواطنين المصريين من السودان.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان صادر عنها، أمس السبت ،: "إلحاقاً بالبيانات السابقة الصادرة عن وزارة الخارجية، وآخرها في 28 أبريل الجاري، والذي يتضمن التوجيه بنقاط تجمع وإجلاء المواطنين المصريين في السودان الراغبين في العودة إلى مصر، تعاود وزارة الخارجية التأكيد بأن نقاط التجمع والإجلاء المتاحة حاليا

تابع موقع تحيا مصر علي