عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السماح للمواطنين بإدخال الذهب بدون جمارك.. التموين تكشف الحقيقة كاملة

الذهب
الذهب

أوضح ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، دخول ذهب من الخارج يسهم في استقرار السوق والأسعار ويرفع الحصيلة الدولارية لأن الذهب عملة معترف بها في كل دول العالم.

تحيا مصر

ونوه خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسئوليتي" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، بأن الكميات التي يمكن إعفاء المواطنين من دفع الجمارك عليها تتراوح من 100 إلى 150 جرامًا  من المعدن الأصفر.

أسعار الذهب

ولفت مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، إلى وجود فجوة في الذهب المعروض حاليا بالأسواق المصرية، معقبا:" يوجد نقص بسبب تكالب المواطنين على شراء السبائك والجنيهات الذهب".

وفي السياق ذاته كشفت شعبة الذهب عن مفاجأة بشأن أسعار المعدن الأصفر، وذلك خلال مؤتمر صحفي، عقد اليوم بعد الارتفاع الكبير الذي ضرب سوق الذهب.

وقال رئيس شعبة الذهب، إنه من الممكن أن يتخطى سعر الذهب 3000 جنيهًا عيار 21، مؤكدًا أن الشعبة ليس دورها خفض أسعار الذهب لـ 1000 جنيه، ولكنها تسعى إلى أن يكون هناك سعر عادل دون أن تكون الأسعار مرتفعة ارتفاعًا غير مبرر.

مبادرة لخفض أسعار الذهب

وأعلنت شعبة الذهب عن مبادرة لخفض أسعار الذهب لمدة شهر، بحيث تتكاتف فيها المصانع المنتجة والمحلات في إقامة تخفيضات كبيرة تجاوبًا مع احتياج المستهلكين للذهب بحيث تكون القيمة المضافة أو العبء الواقع على المستهلك قليل جدًا.

مبادرة لمدة شهر لخفض الأسعار

كما أطلقت شعبة الذهب مقترحًا لنعطي مساحة من المعروض في سوق الذهب، وهو إتاحة فرص للوافدين من الخارج لاستقدام جزء محدد من المسموح به قانونًا فقي صيغة سبائك ذهبية، وذلك من أجل زيادة المعروض.

سبب ارتفاع سعر الذهب

وحول أسباب ارتفاع أسعار الذهب، قال: " لدينا ظروف اقتصادية ومحلية أثرت علينا، ولم يصبح لدينا سيولة كافية، وكل الناس بدأت تتجه إلى استثمار أموالها في الذهب إلي يعتبر هو الملاذ الآمن".

تابع موقع تحيا مصر علي