عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الاتحاد العام للنقابات يناشد الرئيس السيسي بمنح العمال معاش يساوي آخر أجر يتقاضاه أثناء العمل

تحيا مصر

قال محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن العالم يواجه تحديات ضخمة، بدأن بجائحة كورونا ثم الأزمة الروسية الأوكرانية، والذي أدى إلى ارتفاع معدلات التضخم إلى أرقام غير مسبوقة، وكان للعمال النصيب الأكبر والمباشر لهذه الآثار السلبية.

وأضاف “جبران”، خلال احتفالية عيد العمال بمصنع الشرقية للسكر، بحضور الرئيس السيسي،: “سياستكم كانت لها الدور الكبير في التخفيف من آثار تلك الأزمة، من خلال الاجراءات الحكيمة التي خففت عن كاهل المواطنين، مشيدًا بتوسيع برامج الحماية الاجتماعية وصرف منح استثنائية وزيادة المعاشات”.

رئيس الاتحاد العام للنقابات يناشد الرئيس السيسي بمنح العمال معاس يساوي آخر أجر يتقاضاه أثناء العمل

وأشاد بالمشروعات القومية العملاقة التي كانت تحتاج عشرات السنوات، لكنها أقيمت بجهد الرئيس السيسي وبسواعد عمال مصر وقوة الشعب المصري، مؤكدًا ثقته بأن عجلة الإنتاج لن تتوقف عند هذا الحد، ولكنها ستسمر.

وناشد الرئيس السيسي: نحلم معكم بمعاشات تساوي آخر أجر يتقاضاه العامل، مشيدًا بقانون التأمينات الاجتامعية الجديد وقانون التأمين الصحي الشامل، كما طالب بربط مراحل التعليمية التكمولوجية المختلفة بالمصانع، لمواكبة الخريجين لسوق العمل.

السيسي يشهد احتفالية عيد العمال

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الآن، احتفالية عيد العمال، بمصنع الشرقية للسكر بمدينة الصالحية الجديدة في محافظة الشرقية.

كما تشهد الاحتفالية حضور عدد من كبار رجال الدولة والوزراء ورجال الدين والقيادات السياسية والحزبية وبحضور ممثلى العاملين فى كافة القطاعات من مجالس إدارة النقابات العامة.

وبهذه المناسبة، من المقرر أن يكرم الرئيس عددا من قدامى العمل النقابى والعاملين المتميزين فى أدائهم بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، وعددا من قدامى العاملين بوزارة القوى العاملة بمنحهم نوط الامتياز بهذه المناسبة.

احتفالية عيد العمال بشركة الشرقية للسكر

وكان قد بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ بمناسبة الاحتفال بعيد العمال.

تابع موقع تحيا مصر علي