عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يفتتح 5 مصانع ضمن مبادرة «ابدأ».. والأعضاء يعرضون تجربتهم

تحيا مصر

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي 5 مصانع ضمن مبادرة «ابدأ»، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، خلال احتفالية عيد العمال.

ووجهت نماذج المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمهم، كما استعرضوا الانجازات التي حققتها المبادرة.

وقال د.م محمد هلال، رئيس مجلس إدارة شركة المصرية للصناعات الإلكترونية الحديثة، إن المجمع صناعي يقع على مساحة  7500م2، مشيرًت إلى أنه المجمع كان من الممكن ألا يعمل قبل شهر، لكن فريق دعم الصناعة أعاد افتتاح المصنع من جديد وذلل كل التحديات، والرئيس السيسي دعمنا من خلال مبادرة ابدا.

الرئيس السيسي يفتتح 5 مصانع ضمن مبادرة «ابدأ».. والأعضاء يعرضون تجربتهم

وقال م. محمد عصام، عضو المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، إن مصنع فيوتك تواصل مع ابدأ من خلال الويب سايت، ووقفنا على التحديات اللي تواجه المصنع، والمصناع يوفر 340 فرصة عملة، و سيصدر بـ 10 مليون دولار في أول سنة، والمكون المحلي من 50 إلى 60%.

وقال م. أحمد سمير، نائب مدير الإنتاج، إن نقدر نعمل على خطوط الإنتاج ونحتاج فقط الدعم من الدولة وتقدير قرداتنا، وهذا بدأ يظهر أمامنا من خلال مبادرة ابدأ.

وقالت آية حسام عضو مبادرة "ابدأ" لتنمية وتطوير الصناعة، إننا عملنا على محور المشروعات الكبرى ومحور دعم الصناعة والتدريب والبحث والتطوير للتمكين من تحقيق أهداف مبادرة "ابدأ"، لافتة إلى أن هناك عدد من المشروعات الكبرى التى تستطيع أن تحقق أهداف المبادرة.

الرئيس السيسي يفتتح 5 مصانع ضمن مبادرة «ابدأ».. والأعضاء يعرضون تجربتهم

، أن مبادرة "ابدأ" اهتمت بدعم الصناعة وهو دعم المصنع الحالى والذى لديه بعض التعثرات و يحتاج لبعض الإجراءات الإدارية، حيث تلقينا إلى الآن 1700 طلب وتم دعم منهم 789 مصنعا قائما و 497 مستثمرا جديدا.

تابعت آية حسام، تم دعم عدد كبير من المصانع منهم 4 مصانع يتم الإعلان عنهم خلال هذه الفترة، موضحة أنه كى يتم توفير فرص عمل وفقا للمبادرة يجب العمل على التدريب كى نصل للعامل بأن يصل وفقا للمعايير العملية والدولية.

قالت مريم محمود عضو المبادرة الوطنية لتنمية وتطوير الصناعة "ابدأ"، إنه منذ اليوم الأول للمبادرة ونحن نرى أن العالم يتجه نحو ظروف غير مواتية للصناعة، إلا أنه لدينا فرص كبيرة لتوطين الصناعة المصرية وتقليل فاتورة الاستيراد عن طريق استغلال البنية التحتية والموارد البشرية، التي تمثل أغلى مقوم من مقومات الصناعة الموجودة في مصر.
 

تابع موقع تحيا مصر علي