عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اختفاء فوط حمام وأحذية من منزل حكومي..السلطات البريطانية تلاحق رئيسة الوزراء السابقة

رئيسة الوزراء البريطانية
رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس

رفضت رئيسة الوزراء البريطانية السابقة ليز تراس، دفع 12 ألف جنيه استرليني مقابل مناشف حمام وأحذية فقدت من منزل حكومي فقدت خلال فترة حكمها التى تقل عن 6 أسابيع.

تحيا مصر

اختفاء أغراض من منزل حكومي.. وتراس ترفض الدفع

وقام القائمون على المنزل الحكومي إلى إرسال فاتورة بقيمة المفقودات بلغت قيمتها 12 ألف جنيه استرليني "15 ألف دولار أميركي" إلى تراس لكنها رفضت سداد المبلغ، مما أدى إلى نشوب خلاف بينها وبين الجهة القائمة على إدارة المنزل الحكومي. 

ووفق ما ورد فى الصحف البريطانية، فقد أخبرت الحكومة رئيس الوزراء السابق بأنها مسؤولة عن التكاليف وعن الطعام والنبيذ الذي استهلكته هى ومساعدها فى المنزل، وذلك بسبب أن هذه الأشياء تقع خارج نطاق الأغراض ذات الصلة بالدولة. 

وقال متحدث باسم تراس لصحيفة "ديلي ميل" إنها تعترض على الفاتورة، مشيراً إلى أنها طلبت "فاتورة دقيقة" قبل الموافقة على دفع أي مبالغ مالية.

وذكر مصدر للصحيفة: "ليز استخدمت المنزل كمقر مصغر للمكتب رقم 10 (مكتب رئيس الوزراء الرسمي)، وعقدت اجتماعات مع دائرتها الداخلية والتي غالبا ما كانت تتحول إلى حفلات في المساء".

وأضاف:" المكتب التابع لمجلس الوزراء اعترض على فكرة أن دفع الضرائب يجب أن يدفع فاتورة ما كان فى الأساس سلسلة من الحفلات الصيفية، ويقول إنها مدينة بأكثر من 12 ألف جنيه إسترليني مقابل ذلك". 

آثار كوكاكين فى المنزل 

وفي ديسمبر من العام الماضي، ذكرت صحيفة "الغارديان" أنه تم العثور على آثار للكوكايين في المنزل، وهو أمر نفته تراس ووصفته بأنه "غير صحيح بشكل قاطع".

ورداً على التكاليف الأخيرة التى تم تسليمها إلى رئيس الوزراء السابقة، قال المتحدث باسم تراس :" كانت ليز تدفع دائماً تكاليف ضيوفها الشخصيين فى تشيفنينغ".

القبض على منتحل شخصية رئيس الوزراء البريطاني السابق جونسون

وفى سياق آخر، أفادت قناة محلية هولندية، أن تم إلقاء القبض على سائق مخمور يحمل رخصة قيادة  أوكرانية مزورة وباسم رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون

وبحسب قناة Oogtv الهولندية، أوقف ضباط الشرطة السائق خلال تفتيش الطريق الروتيني وسرعان ما أدركوا أن الرجل كان مخموراً

وخلال البحث فى السيارة، وجدوا رخصة قيادة أوكرانية مزورة، صادرة باسم رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون، واحتوت الرخصة على صورة جونسون ومكانه الحقيقي وتاريخ ميلاده، وتنتهي صلاحية الرخصة فى عام 3000. وتم تغريم السائق المخمور وصادرت الشرطة الرخصة المزورة.

تابع موقع تحيا مصر علي