عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الرياضة تبدأ أعمال لجان التفتيش المالية والإدارية على جميع الهيئات الرياضية

مرتضى منصور وأشرف
مرتضى منصور وأشرف صبحي

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن بدأ أعمال لجان التفتيش المالية والادارية من المختصين بوزارة الشباب والرياضة وأعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات وبعض الجهات الرقابية وذلك للقيام بأعمال التفتيش المالى والإداري على كافة الهيئات الرياضية على نطاق كافة محافظات الجمهورية. 

لجنة تفتيش مالية وإدارية على جميع الهيئات الرياضية 

يأتي ذلك في إطار دور وزارة الشباب والرياضة لتحقيق الصالح العام والحفاظ على المال العام ومتابعة الجهات الرقابية الدورية للأعمال المالية والادارية  بالهيئات الرياضية للتأكد من تطبيق اللوائح والقوانين وأيضًا لمراجعة وفحص الأعمال المالية والإدارية والقانونية والمخزنية وغيرها بالهيئات الرياضية على مستوى الجمهورية. 

وتضم عضوية تلك اللجان المختصين أيضًا من مديريات الشباب والرياضة والإدارات المركزية للرقابة المالية التابعة للجهاز المركزى للمحاسبات والموزعة على كافة قطاعات الجمهورية والمختصين من فروع الأجهزة الرقابية الموزعة على كافة المحافظات.

وتتولى تلك اللجان أعمال التفتيش والمتابعة على كافة أعمال الهيئات الرياضية والشبابية من النواحى المالية والإدارية في ضوء القوانين واللوائح المالية والإدارية المنظمة لعمل تلك الهيئات.

وأهابت وزارة الشباب والرياضة برؤساء وأعضاء مجالس الإدارات ومسؤولى الإدارات التنفيذية بجميع الهيئات الرياضية الالتزام بضرورة توفير وإتاحة وتيسير كل الإمكانات والمتطلبات الخاصة بعمل تلك اللجان، أخذًا بعين الجد والاعتبار بأنه سيتم تطبيق الإجراءات القانونية الصارمة على كل من يثبت مخالفته أو قيامة بأى شكل من أشكال عرقلة سير عمل أو توانيه عن تقديم أى مستندات مطلوبة لعمل تلك اللجان.

لجنة الاستئناف تجتمع اليوم للنظر في تظلم كهربا ومرتضى منصور 

قررت لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عادل الشوربجي، عقد اجتماع مساء اليوم الإثنين، من أجل النظر في التظلم المقدم من قبل النادي الأهلي في إيقاف محمود عبد المنعم كهربا لمدة 12 مباراة، كذلك التظلم المقدم من قبل نادي الزمالك بمنع مرتضى منصور بعدم دخول المباريات لمدة شهرين.

وعلم «تحيا مصر» أن عادل الشوربجي وجميع أعضاء لجنة الاستئناف سيتواجدون في الاتحاد المصري لكرة القدم في تمام الساعة الثامنة مساء، لبحث التظلمات المتواجدة داخل الاتحاد قبل مواجهة السوبر بين الأهلي والزمالك والتي من المقرر أن تقام يوم الجمعة المقبلة على ستاد محمد بن زايد في دولة الإمارات. 

تابع موقع تحيا مصر علي