عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو القطامي أمام طاقة النواب: ندعم اتفاقيات البحث عن البترول ولكن لابد أن يُدركها المواطن

تحيا مصر

قال النائب عمرو القطامي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، نحن كأعضاء مجلس نواب ندعم كافة الاتفاقيات وليس لدينا أي مشكلة وداعمين للدولة، لكن محتاجين أن يدرك المواطن هذه الاتفاقيات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب حسام عوض الله،  لمناقشة ثلاث اتفاقيات للبحث عن الغاز والبترول، حيث جاءت الاتفاقيات كالتالي: 

 اتفاقية البحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة طيبة البحرية بالبحر المتوسط

1- مناقشة مشروع القانون المُقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة أيوك برودكشن بى.في.، للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة طيبة البحرية بالبحر المتوسط (ج.م.ع). 

 اتفاقية البحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة بيلاتريكس سيتى ايست البحرية

2- مناقشة مشروع القانون المُقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة أيوك برودكشن بى.في، وشركة  بى . بى اكسبلوريشن (دلتا) ليمتد للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة بيلاتريكس سيتى ايست البحرية بالبحر المتوسط (ج.م.ع).

اتفاقية  الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال الطابية

3- مناقشة مشروع القانون المُقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة بى . بى اكسبلوريشن (دلتا) ليمتد لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 89 لسنة 2016 للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال الطابية البحرية بالبحر المتوسط (ج.م.ع). 

تابع موقع تحيا مصر علي