عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يوجه بعلاج طفل مصاب بالصرع.. فيديو

طفل الصرع
طفل الصرع

استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، لنداء الإعلامية عزة مصطفى، بعلاج الطفل يوسف سامي، من محافظة الدقهلية، الذي يعاني من مرض الصرع.

تحيا مصر

واستعرضت الإعلامية عزة مصطفى، خلال حلقة اليوم من برنامجها "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"،  حالة إنسانية لطفل يدعى يوسف سامي والذي يبلغ من العمر 10 سنوات من محافظة القليوبية، ويعاني من الإصابة بمرض الصرع، مما يسبب تشنجات قد تؤدي بحياته.

الرئيس السيسي يوجه بعلاج طفل مصاب بالصرع

وتابعت:" تكلفة العلاج الشهرية لحالة يوسف أكثر من 3 آلاف جنية في الشهر الواحد، وأسرته غير قادرة على توفير هذه المبلغ شهريا".

وروت والدة يوسف، مأساة ابنها مؤكدة أنه غير قادر على الذهاب إلى الحمام بمفرده، مطالبة بالجهات المعنية بضرورة توفير الجهاز الخاص لحماية ابنها من الإصابة بالصرع أو المضاعفات التي قد تؤدي بحياته، مشددة على ضرورة توفير الجهاز لعلاج ابنها لكي يعود لممارسة حياته مثل باقية أقرانه.

 يعاني من مرض الصرع

وقال والد يوسف، أن ابنه يعاني من مرض الصرع، ويحتاج إلى تركيب جهاز يحميه من التشنجات التي قد تؤدي بحياته، وسيساعد على الحفاظ على حياته.

ووجه والد يوسف الشكر إلى الرئيس السيسي بعد استجابته وتوفير العلاج والجهاز اللازم لعلاج ابنه، كما توجه بالشكر إلى الإعلامية عزة مصطفى وفريق عمل البرنامج لعرضهم حالة يوسف.

وفيس وقت سابق، انتقدت الإعلامية عزة مصطفى، قيام بعض المتوجهين إلى السعودية لأداء فريضة الحج أو العمرة؛ بالتفرغ لشراء الكثير من الهدايا من الأراضي المقدسة؛ بينما يمكنهم شرائها من مصر عقب قدومهم.

وقالت مصطفى، خلال برنامجها "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "بستغرب قوي إن حد بيضيع وقته إنه يشتري سبح وسجاجيد صلاة، ويروح وييجي ويفاصل وشاغل نفسه بالهدايا".

وأضافت: "فيه ناس بتشتري شنط مخصوص علشان تشيل سبح وسجاجيد صلاة؛ علشان لما الناس تيجي تباركلهم يديهم سبح وسجاجيد صلاة".

وتابعت:" يمكن للحاج توفير وقته ومجهوده، وتوفير وقت العبادة ويقوم بشراء السبح وسجايد الصلاة من السيدة زينب أو منطقة الحسين، مستطردة: "هتقف عليك أرخص، ولو حد فضولي ممكن يقولك السبحة دي من عند النبي؟، يا سيدي هاتها من الحسين وقله من عند حبايب النبي".

واختتمت مناشدة الحجاج بعدم إرهاق أنفسهم وحمل الهدايا من الأراضي المقدسة؛ معقبة: "بلدكم أولى تشتروا منها هدايا الحج والعمرة".

تابع موقع تحيا مصر علي