عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد وفاة مصطفى درويش بسكتة قلبية.. مجدي يعقوب يكشف سبب ضعف عضلة القلب وتوقفها فجأة

مصطفى درويش ومجدي
مصطفى درويش ومجدي يعقوب _ أرشيفية

رحل عن عالمنا صباح اليوم الإثنين الموافق 1 مايو، الفنان مصطفى درويش بعد إصابته بسكتة قلبية نهت حياته ليحزن عليه الجميع.

تحيا مصر يرصد سبب توقف عضلة القلب.

سبب ضعف عضلة القلب 

وكان كشف السير مجدي يعقوب عن سبب ضعف عضلة القلب وتوقفه فجأة قائلًا: حاجات كتير تخلي القلب يوقف لكن أوحش حاجة هو الحزن، الحزن بيوجع القلب ويخلي حتت منه تضعف، دي حاجات شُفناها كتير السنين اللي فاتت.

تصريحات مجدي يعقوب التليفزيونية 

وتابع: القلب بيبقى مكسور وده بيأثر عليه عضلة القلب بتضعف من الحزن والكسرة، وممكن وقتها الإنسان يموت لو حصل مضاعفات قبل ما العضلة ترجع لوضعها الطبيعي.

وأكد، أن الفرح والانبساط من أسباب إطالة العمر، محذراً من الحزن تجاه أي أمور في الحياة سواء على مستوى العمل أو المادة، وتابع:”الفرح والسعادة بيطولوا العمر.. واللي يحزن في شغله أو حياته ممكن يموت”، موضحا أنه يجب على الإنسان عندما يحزن أن يخاطب نفسه ويقول لها أن ذلك ليس نهاية الكون، وتابع:” الإنسان لما يحزن لازم يقول لنفسه إن دي مش آخر الدنيا”.

مجدي يعقوب يحصد جائزة رفيق الحريري للتأثير الاجتماعي

على الصعيد الآخر، حصل السير مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي على جائزة رفيق الحريري للتأثير الاجتماعي، من مركز رفيق الحريري التابع للمجلس الأطلسي خلال حفل توزيع الجوائز المتميز والذي أقيم في مركز كينيدي في ولاية واشنطن الأمريكية.

وحصل الطبيب والجراح المصري العالمي مجدي يعقوب على الجائزة في حفل خاص إلى جانب ثلاثة فائزين آخرين هم: السوبرانو المصرية فاطمة سعيد للتميز الفني، السيد أحمد أبو غزالة لقيادة الأعمال، وجائزة تكريم خاصة للراحلة السيدة زها حديد لمساهمتها في العمارة العالمية المبهره. 

تابع موقع تحيا مصر علي