عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرارات هامة للغاية تخص الطلاب الفارين من الحروب تكشفها وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أوضحت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، تفاصيل اجتماعها مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للوقوف على الجهود المبذولة لإعادة المصريين واستقبال الفارين من الحرب والوقوف على الخطة الموضوعة للتعامل مع المصريين العائدين من السودان.

تحيا مصر

وأكدت جندي، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى، أن هذا الاجتماع للتعرف على كافة الجهود لإعادة أبنائها إلى أحضانها وكان فيه تقييم لكافة الأمور بشكل عام.

وزيرة الهجرة

وتابعت:" كان هناك الكثير من التوجهات الخاصة بالعائدين والطلبة وكان فيه الكثير من الترتيبات والأمور الخاصة بإعادتهم إلى أوطانهم والخطوات اللازمة لعودتهم إلى حياتهم الطبيعية وتقييم الجهود وما قدمته وما يمكن أن تستعد له، والعمل بين المؤسسات تم وفق منظومة متكاملة كأنهم تروس في آلة واحدة لصالح أبناء الوطن".

وفي ووقت سابق، أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، أن الوزارة تابعت الملف السوداني بشدة منذ ليلة عيد القيامة المجيد، حيث تم البدء في العمل بسرعة، معقبا :"مصر لها أكبر جالية أجنبية موجودة في السودان الشقيق بأكثر من 10 آلاف مصري، يمثل الطلاب أكثر من نصفهم".

وأضافت جندي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على قناة "سي بي سي"، :"الوزارة حرصت على التواصل مع الطلاب وتحديد أماكن تواجدهم في ظل التطورات السريعة على الأرض، وبالتالي، فقد عملت الوزارة على أن يكون الجميع في أمان". 

اشتباكات السودان

وتابعت :"بدأنا العمل منذ ليلة عيد القيامة، لأنه اليوم الذي شهد بداية التطورات بشكل جعلنا نخشى على أبنائنا، وبخاصة الموجودين منهم في السودان بمفردهم".

وأكملت :"عملنا على تحديد أماكن تواجد الجميع، قمنا بعمل مدونة ووزعناها على جميع الطلاب حتى يدون الطلاب أماكن تواجد وأسمائهم وعناوينهم وعرفنا أماكن تجمعهم".

وقالت سها الجندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، إنه يتم الاستجابة بشكل فوري لمن يرغب في العودة إلى مصر من السودان.

ودعت الجندي، خلال مداخلة هاتفية في برنامجها " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، المصريين في السودان عدم التواجد في أي مكان يعرض حياتهم للخطر.

 

تابع موقع تحيا مصر علي