عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة التضامن عن قرية أيتام مدينة نصر: مش هنسيبهم في الشارع.. فيديو

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أوضحت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن، تفاصيل أزمة قرية الأطفال للأيتام في مدينة نصر المثارة مؤخرا.

تحيا مصر

وأكدت القباج، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الاثنين، أنهم عملوا على مدار السنوات الماضية على تحسين وضع الأيتام، من خلال توفير وحدات سكنية لمن تخطى 21 عاما، وفتحوا باب الكفالة وتلقوا 2700 طلب كفالة لأسر لم ترزق بأطفال. 

وزيرة التضامن

وتابعت :"أي طفل غير متاح للكفالة بنشيله فوق راسنا، و لن يترك طفل بقرية SOSللأيتام بمدينة نصر في الشارع، حيث إما سيتم كفالته من قبل أسرة، أو سيوزع على دور أخرى، أو سيحصل على وحدة سكنية إذا وصل للسن القانوني".

وأكملت :"الأطفال اللي هيروحوا دور تانية هيكونوا مع بعض"، وكل أم بديلة لها الحق في الاحتفاظ بأطفالها في وحدة سكنية من الوزارة.

واختتمت إحنا بنصلح منظومة مهترأة، ومستعدة للمسائلة الرسمية لو حد طلع في الشارع بسببنا، إحنا بنبني البلد مع بعضنا، منوهة بأن أرض القرية لا تعود للوزارة، متسائلة :"هل يعقل أننا نخرج الأطفال ونسيبهم في الشارع؟.

وأكد الإعلامي عمرو أديب، أن السوشيال ميديا أحيانا تكون محرضة على شيء جيد، معقبا:"السوشيال ميديا نجحت في إلقاء الضوء على قرية  الأطفال SOSللأيتام في مدينة نصر، حيث تلقت القرية أمر إخلاء يوم الجمعة القادمة".

قرية SOS

وأضاف أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، “حرام أن الناس دي تكون في الشارع، المهم تلاقوا مكان لهم وميبقوش في الشارع، ويا الدفع يا الحجز ده حرام، مفيش في مصر الكلام ده، محدش يقدر ياخد قرار أنه يرمي أطفال في الشارع عشان عايز الأرض”.

وتابع:" ليس ضد الإخلاء أو استخدام الأرض في مشروع، ولكنه ضد أن يلقى الأطفال في الشارع، مضيفا: "هي ناقصة هم يعني أكون يتيم وكمان في الشارع".

وأعرب عن شكه الشديد أن يقدم أحد في مصر على مثل هذه الخطوة، مطالبا الدولة بتوضيح التفاصيل، معقبا: "لا الدولة ولا الشعب يسمحوا بكده، مصر قلب وطلعله دولة".

تابع موقع تحيا مصر علي