عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة النواب تناقش طلب النائبة ميرفت عازر لعدم تنفيذ المنطقة الصناعية بـ«الدقهلية»

النائبة ميرفت عازر
النائبة ميرفت عازر

تناقش لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب معتز محمود، اليوم الثلاثاء، عقب الجلسة العامة، موضوعي طلبي الإحاطة المقدمين من النائب عماد الدرجلي، بشأن المغالاة في تسعير متر الأرض في المنطقة الصناعية بالقطامية بمحافظة القاهرة، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

تحيا مصر

صناعة النواب تناقش طلب النائبة أمل عصفور

وأخر مقدم من النائبة أمل عصفور، بشأن قيام الهيئة العامة للتنمية الصناعية بوضع تسعير للمناطق الصناعية بمحافظة بورسعيد لا يشكل جذباً للاستثمار، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

وتناقش اللجنة أيضًا، موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة ميرفت عازر، بشأن عدم تنفيذ المنطقة الصناعية على قطعة الأرض المخصصة لها بكفر المقدام بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

صناعة النواب تناقش عدم وجود مناطق صناعية في السنبلاوين 

بجانب مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أسامة عبدالعاطي، بشأن عدم وجود مناطق صناعية في السنبلاوين وتمي الأمديد بمحافظة الدقهلية، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

والجدير بالذكر، أن النائبة ميرفت عازر، عضو مجلس النواب، قد وافقت مسبقًا على التعديل السادس لإتفاقية تحفيز التجارة بين مصر وأمريكا، قائلة إنه يساعد على تحفيز التجارة والاستثمار وتيسير إجراءات المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ولزيارة موارد الدولة، ودعم التعليم الفني، وتطوير العنصر البشري.

التعديل السادس لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر وأمريكا بشأن تحفيز التجارة والاستثمار 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي والتي تشهد مناقشة  تقرير اللجنة مشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية، ومكاتب لجان العلاقات الخارجية، التعليم والبحث العلمي، والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 76 لسنة 2023 بشأن الموافقة على التعديل السادس لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تحفيز التجارة والاستثمار في مصر (تايب)، الموقع في القاهرة بتاريخ 27/9/2022.

عجز شديد في مدربي المدارس الفنية

وقالت عضو مجلس النواب، إن هناك عجز شديد في مدربي المدارس الفنية، مما تسبب في إغلاق بعض الأقسام.

مزيد من الرقابة على المنتج المصري

وتطالب النائبة ميرفت عازر، بمزيد من الرقابة على المنتج المصري حتى يأخذ مكانه في السوق العالمي، والاهتمام بالتسويق المنتج من خلال كل المؤسسات المعنية بذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي