عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية الوفد لوزير الأوقاف:«لو تم إدارة أموال الوقف بشكل صحيح لن يكون هناك فقير بمصر».. فيديو

النائب عبدالعليم
النائب عبدالعليم داوود

قال النائب محمد عبد العليم داوود، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، وعضو مجلس النواب، أن  ما يحدث في الوزارة جريمة في حق الشعب المصري.

تحيا مصر

مواجهة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بنحو 142 أداة رقابية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بنحو 142 أداة رقابية ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة حول إنشاء وترميم وفرش المساجد، الخطاب الديني والاهتمام بالخطباء ومقيمي الشعائر والعمال، بالإضافة إلى ارتفاع القيمة الإيجارية لأراضي وأملاك الأوقاف، وتقنين أوضاع واضعي اليد، وإجراءات استبدال أراضي الأوقاف لإقامة مشروعات عامة.

النائب عبدالعليم داوود: ممتلكات وزارة الأوقاف قادرة أن تجعل مصر أغنى دولة في العالم

وتابع النائب:" ممتلكات وزارة الأوقاف قادرة أن تجعل مصر أغنى دولة في العالم، مشيرًا إلى أن وزارة الأوقاف في وقت سابق قامت بعمل عقود لمساحة 40 ألف فدان في الساحل الشمالي لمجموعة عصابات، إلا أنه تم وقف هذه الجريمة".


واستكمل عضو البرلمان:" لو استخدمنا أموال الوقف بشكل حقيقي، لن يكون هناك فقير واحد، ولن يكون هناك مسجد مغلق أو مسجد بدون فرش".

النائب عبدالعليم داوود:  مصر طول عمرها حامية الإسلام والعرب

ووجه النائب رسالة للوزير، قائلًا: مصر طول عمرها حامية الإسلام والعرب، إلا أننا للأسف الشديد بنشوف أئمة المساجد "بيشعلقوا في العربيات بالشوارع".

وتسائل النائب محمد عبد العليم داوود، أموال الوقف بتروح فين؟، مستنكرًَا الظهور المستمر للوزير في التلفزيون والراديو،" كل ما افتح إذاعة القرآن الكريم ألاقي الوزير، طبعا غير الإعلانات في الإذاعة وما تسببه من مضايقات للمواطنين"، محذرًا من أن استمرار وقف وإغلاق المساجد خطر يهدد الدولة، ويفتح الباب أمام كل من يتربص بمصر.

تابع موقع تحيا مصر علي