عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد بلال يواجه وزير الأوقاف بسوء أحوال المساجد الأثرية فى مصر فيديو

تحيا مصر

قال النائب أحمد بلال عضو مجلس النواب، أن المتحف الوطني بهولندا نظم معرض يروج لفكرة المركزية الأفريقية التي تعادي الأمة المصرية وحضاراتها وتراثها، وحينما بحثنا عن رد الحكومة وجدنا أننا أمام حكومة مكتوفة الأيدي.

جاء ذلك  خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، والمخصصة لمناقشة طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة موجهة لوزير الأوقاف بنحو 142 أداة رقابية.

فكرة المركزية الأفريقية التي تعادي الأمة المصرية

وأضاف النائب أحمد بلال: الحكومة لم تتحرك ولم تدين  بالعكس وجدنا الحكومة تسمح لهذه المتحف بالإعفاء بالقيام بالتنقيب عن الآثار في منطقة سقارة، التراث المصري واحد والمساجد الآثرية هي جزء من تراث هذه الأمة.

وتابع عضو مجلس النواب: البرلمان لا يليق به أن يطلب من الحكومة أنها تقوم بترميم المساجد الآثرية إنما يجب على البرلمان  أن يلزم الحكومة بترميم هذه المساجد، لأن الدستور ألزم الدولة بالحفاظ على الهوية الثقافية والآثار، وأن تراث مصر الحضاري ثروة قومية.

هناك آلاف من المساجد مهملة وتحتاج لترميم عاجل

وأشار النائب أحمد بلال، إلى أن هناك آلاف من المساجد مهملة وتحتاج لترميم عاجل، وفي المحلة لدينا مساجد أثرية مثل المتولي و التوبة، وجميعها تحتاج لترميم فورًا حيث أصبحت أحوالها تزداد سوء

تابع موقع تحيا مصر علي