عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصف صاروخي متبادل بين إسرائيل وقطاع غزة.. وسقوط مصابين

إطلاق صاروخ
إطلاق صاروخ

أطلقت 22 قذيفة صاروخية من قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، تجاه إسرائيل  مما أسفر عنه سقوط 3 مصابين، وجاء ذلك التصعيد بين الجانبين بعد وفاة الأسير خضر عدنان فى السجون الإسرائيلية بعد أن كان مضرباً عن الطعام لمدة 87 يوماً. 

تحيا مصر

إصابة 3 إسرائيليين

وأفادت تقرير إعلامية إن صفارات الإنذار انطلقت سديروت جنوبي إسرائيل، وذكرت وسائل إعلام عبرية أن صاروخاً سقط على موقع بناء فى سديروت. 

وأعلن الإسعاف الإسرائيلي أن 3 عمال أجانب أصيبوا بشظايا من بينهم إصابة حرجة احدة. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فى تغريدة له عبر تويتر أنه:" في أعقاب اطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة صباح اليوم ومتابعة لقيام دبابات جيش الدفاع باطلاق النار في هذه الساعة يوعز جيش الدفاع السكان في منطقة غلاف غزة ومدينة سديروت بالبقاء بالقرب من الأماكن المحصنة".

إطلاق 22 صاروخ من غزة نحو إسرائيل

وأضاف:" تم اطلاق 22 قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو إسرائيل حيث اعترضت القبة الحديدية أربع قذائف بينما سقطت 16 قذيفة في مناطق غير مأهولة".

وفاة الأسير خضر عدنان فى سجن إسرائيلي

ويأتي هذا  بعد وفاة الأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خضر عدنان بعد 87 يوماً من الإضراب المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقاله التعسفي.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فقد تم العثور على الشيخ خضر عدنان فاقداً للوعي داخل زنزانته وتم نقله لمستشفى “أساف هروفيه” ليتم الإعلان عن وفاته لاحقا.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، أن الأسير الشيخ خضر عدنان (44 عامًا) من بلدة عرابة جنين، قتل  بعد أن خاض معركة إضراب عن الطعام، استمرت لمدة 87 يومًا رفضًا لاعتقاله، حيث احتجز عدنان على مدار الفترة الماضية في زنزانة في (عيادة سجن الرملة).

تعرض عدنان للاعتقال 12 مرة، وأمضى ما مجموعه في سجون الإسرائيلية نحو 8 سنوات، معظمها رهن الاعتقال الإداري، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات الاقتصادية.

تابع موقع تحيا مصر علي