عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب محافظ المنوفية بصالون التنسيقية: لدينا اهتمام كبير بالملف الاقتصادي.. والحوار الوطني فرصة كبيرة لمستقبل الدولة

تحيا مصر

أكد محمد موسي نائب محافظ المنوفية، عضو مجلس أمناء التنسيقية، أنه بطبيعة أنه الأحوال عندما  يكون هناك وضع اقتصادي مثل ما يشهده العالم كله حاليا تكون  الأحاديث الاقتصادية هي الشغل الشاغل في كل دول العالم حيث الحديث عن الاقتصاد وكيفية الاستثمار وكيفية الخروج من الأزمة فهذه أمور  تشغل الرأي العام.

التنسيقية والحوار الوطني

جاء ذلك خلال كلمته بالصالون السياسي، الذي تنظمة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعنوان "التنسيقية والحوار الوطني"، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة ضمن أجندة الحوار الوطني.

محمد موسي: فرصة كبيرة وجود حوار وطني يشمل كل  القوى السياسية الموجودة في مصر

وأضاف محمد موسى: فرصة كبيرة وجود حوار وطني يشمل كل  القوى السياسية الموجودة في مصر ويشمل كل الرؤى والأفكار ويتيح للمواطن أن يسمع وللمسؤلين، كما أن فرصة لإثراء  النقاش.

وتابع عضو مجلس أمناء التنسيقية: كأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين كان لدينا اهتمام كبير بالملف الاقتصادي نابع من شعورنا بأهمية هذا الملف للمواطنين، وكيفية أن نكون  قادرين على التعبير عنه لأن 60% من الشعب المصري شباب واحنا خطابنا موجه للشباب فكان مهم.

واستكمل محمد موسى: وتحدثنا عن كيفية خلق فرص عمل وكيف يكون لدينا رؤية للصلاح المؤسسي والتشريعي، فنحن لدينا في التنسيقية جناح تشريعي ممثل في مجلس الشيوخ والنواب، فضلا عن وجود رؤية لدينا في ريادة الأعمال.

وريادة الأعمال ومعوقات الاستثمار

ويتناول الصالون مناقشة مقترحات أعضاء التنسيقية في المحورين الاقتصادي والمجتمعي وذلك خلال جلستين، الأولي تتناول المحور  الاقتصادي، وتناقش محاور تشمل عجز الموازنة، وتعميق الصناعة، وريادة الأعمال ومعوقات الاستثمار، وملف التعاونيات، فضلاً عن الشراكة بين القطاعين العام والخاص، أما الجلسة الثانية حول المحور المجتمعي، وتناقش ملفات تتعلق بتجديد الفكر الديني، والاهتمام بقصور الثقافة، والحفاظ على الهوية، والصحة النفسية، بالإضافة إلى التعليم.

تابع موقع تحيا مصر علي