عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقرر المحور الإقتصادي: الهدف من الحوار الوطني معرفة الأسئلة المفيدة للخروج بإجابات لصالح الوطن

تحيا مصر

قال دكتور أحمد جلال، مقرر المحور الاقتصادي، ان دور المقررين في الشأن الاقتصادي كان معرفة ماهي الاسئلة الذكية المفيدة التي تستحق الاجابة في الحوار الوطني وليس الاجابة علي الاسئلة، لضبط الاطار التنظيمي لنخرج بإجابات لصالح هذا الوطن ، واكد ان محاولة الاجابة علي السؤال الصحيح افضل من الاجابة الكاملة علي السؤال الخطأ.

وأضاف مقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، في سياق استضافته في برنامج كلام في السياسة المذاع علي قناة اكسترا نيوز، أن الوقت الحالي هو الوقت المناسب لبدء الحوار الوطني، وفكرته التي دعي إليها الرئيس السيسي كانت فرصة لتنظيم هذا الحوار في الفضاء العام، لضمان إشتراك جميع فئات الشعب به، و للخروج بتوافق يحقق مصلحة الوطن.

وأثني علي المجهود الذي تم بذله من مجلس الأمناء و الأمانة الفنية، و شرح أن المحور الإقتصادي ينقسم لثمان لجان، هم ( لجنة التضخم و غلاء الأسعار ، و لجنة الدين العام وعجز الموازنة و الإصلاح المالي، و لجنة أولويات الإستثمارات العامة و سياسة ملكية الدولة، و لجنة الإستثمار الخاص سواء المحلي أو الأجنبي، و لجنة الصناعة ، و لجنة الزراعة والأمن الغذائي،و لجنة العدالة الإجتماعية ثم لجنة السياحة). 

مقرر المحور الإقتصادي: الهدف من الحوار الوطني معرفة الأسئلة المفيدة للخروج بإجابات لصالح الوطن

و أشار إلي أن الثمان محاور السابق ذكرهم يمكن إعادة دمجهم و فرزهم تحت ثلاث عناوين:

العنوان الأول: العبور الامن من الازمة الاقتصادية الحالية ويشمل ارتفاع الاسعار و التضخم و الدين العام 
والعنوان  الثاني: هو محور  بمعدل النمو ويشمل خمس لجان الصناعة و الزراعة والسياحة والاستثمار العام و الخاص.  
والعنوان الثالث: هو فكرة العدالة الإجتماعية ، وتوافق المجتمع الامر الذي يتطلب توافر قدر من العدالة. 

إنطلاق الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني غدا

جدير بالذكر أن فعاليات "الجلسة الإفتتاحية لبدء جلسات الحوار الوطني"، تنطلق غدا الأربعاء 3 مايو 2023، بمشاركة واسعة وفعالة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء. 

بداية مرحلة جديدة تتضمن جلسات نقاشية، يُشارك بها كافة فئات الشعب المصري على طاولة واحدة، لمناقشة العديد من القضايا والمقترحات المقدمة بهدف الوصول إلى مخرجات لصالح المواطن المصري، وتكون بمثابة خطوة فارقة في مسيرة البناء نحو الجمهورية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي