عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نداء عاجل من الخارجية للمصريين الراغبين في العودة من السودان

السودان
السودان

عاودت الخارجية المصرية التأكيد على نقاط التجمع للمصريين الراغبين في العودة من السودان، حسب ما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، منذ قليل.

تحيا مصر

وأوضحت الخارجية المصرية، أن نقاط التجمع هي القنصلية العامة لمصر في بورتسودان ومعبرا قسطل وأرقين.

 الخارجية المصرية

وصرحت الخارجية المصرية، بأن وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الأمريكي بلينكن بحثا هاتفيا الوضع بالسودان، بحسب ما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

وتابعت القناة، بأن بلينكن أعرب عن شكره لمصر لاستقبالها عشرات الآلاف من السودانيين، مؤكدًا أنهم مستعدون لتقديم الدعم اللازم لمصر لتسهيل اضطلاعها بهذه المهمة.

استقبل سامح شكرى وزير الخارجية صباح اليوم الثلاثاء ٢ مايو الجارى، السفير دفع الله الحاج علي مبعوث الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني.

أحمد أبو زيد 

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أفاد بأن المبعوث السودانى نقل إلى وزير الخارجية رسالة شفهية من رئيس مجلس السيادة السودانى إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى حول تطورات الأوضاع في السودان على ضوء العمليات العسكرية الجارية منذ أكثر من أسبوعين، مقدماً الشكر لمصر حكومةً وشعباً على استقبالها بكل مودة وترحاب للمواطنين السودانيين الفارين من نيران الحرب. 

وهو ما عقب عليه وزير الخارجية بأن توجيهات رئيس الجمهورية لجميع أجهزة الدولة المعنية منذ اليوم الأول، هي توفير أكبر قدر من الرعاية وحسن الضيافة للأشقاء السودانيين.

وزير الخارجية يستقبل المبعوث الخاص لرئيس مجلس السيادة السودانى

وكشف السفير أبو زيد، أن سامح شكرى أعاد التأكيد خلال اللقاء على موقف مصر الثابت والمُعلن منذ اليوم الأول للأزمة السودانية، والداعي إلى ضرورة الوقف الفورى لإطلاق النار حفاظاً على دماء أبناء الشعب السودانى الشقيق، وأهمية التزام جميع الأطراف بتثبيت الهدنة وعدم خرقها، لإتاحة الفرصة لعمليات الإغاثة الإنسانية وتضميد الجراح وبدء حوار جاد يستهدف حل الخلافات القائمة.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي