عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور حمدين صباحي وعمرو موسى والمفرج عنهم.. ضياء رشوان يكشف تفاصيل الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني غدا

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال الدكتور ضياء رشوان، المسنق العام للحوار الوطني، إن هناك إقبالا كبير من كل الفئات المصرية على أن الحوار سيبدأ غدًا، لكن الجلسة هي إعلان لبدء الحوار، وسيقام في أرض المعارض بمركز المؤتمرات، وستعقد في مقر مركز المؤتمرات بأرض المعارض.

وأضاف “رشوان”، خلال لقاءه ببرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع على قناة “أون إي”، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، أن غدا الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، ستليق بهذا البلد، وسوف تتكون من 4 جلسات، وهناك كلمات لممثلي الأحزاب والنقابات العمالية والمفرج عنهم من السجون، وسيكون هناك عرض من المقررين للمحاور الثلاثة حول شكل الجسات، وستكون هناك فرص للأحزاب السياسية في مناقشةة،أخرى تتلو الكلمات الافتتاحية، وسيكون منهم "عمرو موسى – حمدين صباحي – حسام بدراوي".

ضياء رشوان: جلسات الحوار الوطني ستعقد بقاعة المؤتمرات بأرض المعارض

وأشار المنسق العام للحوار الوطني، أن سفراء أجانب وممثلي وسائل الإعلام الأجنبية يحضرون النقاش بالحوار الوطني بعد أسبوع.

وتحدث الدكتور ضياء رشوان، عن الأزمة الاقتصادية، قائلًا: “مصر واجهت وستواجه أزمة اقتصادية جمة بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية، مشيرًا إلى أن المحاور جميعها بالحوار الوطني مرتبطة ببعضها.

10 فئات رئيسية تشارك بجلسات الحوار الوطني

أعلنت الصفحة الرسمية للحوار الوطني عن الفئات المشاركة في الحوار الوطني، المقرر انطلاقه غدا الأربعاء.

وأكد مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الجلسة الافتتاحية، تمثل بداية مرحلة جديدة في مسيرة الحوار الوطني شعارها "مساحات مشتركة"، من أجل الوصول لمخرجات جدية تخدمُ الوطن والمواطن.

وذكرت أن الفئات المشاركة في الحوار الوطني، هي: أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني والمقررين والمقررين المساعدين باللجان، ومقدموا المقترحات بقضايا الحوار الوطني، وأعضاء لجنة العفو الرئاسي، ومنظمات المجتمع المدني، والشباب من القوى السياسية المختلفة، والإعلاميين وكتاب الرأي ورجال الدين، ورؤساء الجامعات والمركاز البحثية وأعضاء مجلسي النواب وآخرين.

المنسق العام للحوار الوطني: الجلسة الافتتاحية للحوار مفتوحة أمام كل وسائل الإعلام المصرية والعربية والأجنبية

وصرّح المنسق العام للحوار الوطني، ضياء رشوان، أنه استمراراً لتأكيد حق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار الوطني، فممثلو وسائل الصحافة والإعلام المصرية والأجنبية المعتمدة في مصر، مدعوون جميعاً لمتابعة الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، وذلك يوم الأربعاء الموافق 2023/5/3 الساعة 2 ظهرا، بقاعة نفرتيتي داخل قاعة المؤتمرات بأرض المعارض بمدينة نصر.

تابع موقع تحيا مصر علي