عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا سيعلن وزير التعليم فى مؤتمر الثانوية العامة 2023 اليوم؟.. مصدر يجيب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مؤتمر الثانوية العامة 2023.. يعقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن كافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023 فى الساعة الرابعة عصرا اليوم الأربعاء.

تحيا مصر 

امتحانات الثانوية العامة 2023

حيث كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن التفاصيل التى سيعلنها الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم اليوم من خلال المؤتمر لطلاب الثانوية العامة.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة، أن الوزير سيتم الرد على مطالبات أولياء الأمور حول تقليل عدد اسئلة الامتحانات للثانوية العامة والإعلان عن عدد الاسئلة النهائية فى المواد بعد دراسة تقليل عدد الاسئلة فى المواد الدراسية مع تعديل زمن الإجابة لكل مادة.

مؤتمر الثانوية العامة 2023

واضاف، أنه سيتم تركيب كاميرات داخل اللجان مع شرح خطة مكافحة الغش فى امتحانات الثانوية العامة مع شرح كيفية التصحيح والتظلم على النتيجة، مشيرا إلى أن كل ما يعلن اليوم هى التفاصيل النهائية قبل إنطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023، ومناقشة جميع مطالبات أولياء الأمور والرد عليها.

وجدير بالذكر أنه يعقد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اليومالأربعاء مؤتمرا صحفيا للإعلان عن كافة التفاصيل والرد على الاستفسارات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالى.

اجتمع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع رؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة على مستوى الجمهورية؛ فى وقت سابق لاستعراض التعليمات الخاصة بسير أعمال التصحيح وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترولات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ والتى سوف تبدأ يوم 12 يونيو المقبل.

امتحانات الثانوية العامة 

وقد حضر الاجتماع الدكتور رمضان محمد رمضان مساعد الوزير للتقويم ونظم الامتحانات، وخالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ورئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي وتعليم الكبار، وعبد الرؤوف عبد الرحمن مدير إدارة التعليم العام بالإدارة العامة للامتحانات.

وأكد الدكتور رضا حجازى أن الوزارة تحرص على العمل في إطار منظومة دقيقة، والاستعانة بالعناصر الكفء من ذوي الخبرة عند إجراء امتحانات الثانوية العامة وبدرجة عالية من الشفافية لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأشار الوزير إلى أنه تم اتخاذ إجراءات جديدة وحازمة والاستعداد المبكر لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام بعد حصر جميع المشكلات التي واجهت الامتحانات خلال الأعوام الماضية، وتفاديها هذا العام.

تابع موقع تحيا مصر علي