عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة بيراميدز.. تاريخ حافل لـ الأهلي في السوبر المصري

تحيا مصر

ضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، موعدًا ثقيلًا أمام فريق بيراميدز، مساء بعد غد الجمعة، في إطار منافسات بطولة السوبر المصري، وذلك بعد اعتذار نادي الزمالك، عن خوض اللقاء، اعتراضًا منه على مشاركة محمود عبد المنعم كهربا.

مباراة السوبر  بين الأهلي والزمالك

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام السابعة والنصف مساء الجمعة المقبل الموافق 5 من مايو الجاري، ويُقام اللقاء على استاد محمد بن زايد بالإمارات.

وتعد تلك المواجهة الأولى للفريقين في بطولة السوبر، لذا يتأمل الطرفان في الفوز باللقاء وخطف البطولة، التي ستكون رقم 13 في تاريخ النادي الأهلي، والأولى بالنسبة للفريق السماوي.

تاريخ حافل لـ الأهلي في السوبر

ويعد النادي الأهلي، هو صاحب التتويجات الأكثر من بطولة السوبر، حيث خاض 15 مباراة نهائية، تمكن من الفوز بـ 13 لقب، كان آخرهم الفوز بتلك البطولة، على حساب نادي الزمالك، خلال المواجهة التي جمعت بينهما في أكتوبر من العام الماضي.

لعب الأهلي 16 مباراة في السوبر، انتهت منها 10 مباريات في الوقت الأصلي، وفاز في 9 مواجهات، وخسر في مباراة أمام فريق حرس الحدود، بينما تم اللجوء لركلات الترجيح، في 6 مواجهات، فاز في 3 مواجهات، واحدة على حساب الإسماعيلي، واثنتين أمام الزمالك، وخسر مواجهتين، واحدة أمام فريق طلائع الجيش، وخسر اثنتين أمام الزمالك.

أحرز الأهلي 17 هدفًا، واستقبلت شباكه 8 آخرين، ويعد عبدالله السعيد لاعب الفريق الأحمر السابق، واللاعب الحالي ببفريق بيراميدز، هو هداف مواجهات الأهلي في السوبر، بواقع 3 أهداف، يليه كل من محمد أبو تريكة، جونيور أجايي، بواقع هدفين، وسجل كل من وائل جمعة،المعتز بالله إينو، أحمد حسن، محمد ناجي جدو، حسين الشحات، مؤمن زكريا، شادي محمد، ووليد أزارو، هدفًا.

أما بالنسبة لـ الأكثر مشاركة في مباريات السوبر، هو حسام عاشور لاعب الفريق السابق، والذي شارك في 11 مواجهة، يليه وائل جمعة، أحمد السيد وأحمد فتحي، بـ 6 مواجهات، بينما شارك وليد سليمان، محمد محمد أبو تريكة، شريف إكرامي ومحمد بركات، في 5 مواجهات.

البرتغالي مانويل جوزيه، هو أكثر مدرب في تاريخ النادي الأهلي، فاز باللقب برصيد 4 ألقاب، يليه حسام البدري، بواقع 3 تتويجات.

 

تابع موقع تحيا مصر علي