عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحيفة «ماركا» الإسبانية تعلن تعاقد ريال مدريد مع بيلينجهام لاعب دورتموند

تحيا مصر

وضع نادي ريال مدريد الإسباني الرتوش الأخيرة في صفقة اللاعب الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام، نجم خط وسط الفريق الكروي الأول بنادي بوروسيا دورتموند بعد أشهر طويلة من المفاوضات الجارية بين ريال مدريد وبين اللاعب.

ما قالته صحيفة ماركا 

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن ريال مدريد بات على بُعد خطوة واحدة من حسم صفقة بيلينجهام، إذ أوضح التقرير الذي نشره الصحفي خوسيه فيليكس دياز، أن ريال مدريد عمل في الظل لأشهر طويلة، لكنه بات الآن الفريق الوحيد الذي يطارد لاعب الوسط الإنجليزي، ويأتي ذلك بعد انسحاب الثنائي الإنجليزي ليفربول ومانشستر سيتي من الصفقة. 

رغبة بيلينجهام

وعبّر بيلينجهام عن رغبته في تمثيل ريال مدريد، رغم تقديم ليفربول وسيتي عرض مالي أعلى بكثير وفقًا لصحيفة «ماركا»، وتعامل ريال مدريد بهدوء مع الموقف بعد علمه باختيار بيلينجهام الذي اقتنع بالمشروع الرياضي لـ ريال مدريد.

وتوصل الطرفان لاتفاق مبدئي بعد عام تقريبًا من المفاوضات، ويعمل ريال مدريد على حسم الصفقة رسميًا والإعلان عنها الشهر المقبل، كما انفردت الصحيفة الإسبانية بمدة العقد الذي جهّزه ريال مدريد للاعب، وأوضحت أنه سيمتد حتى عام 2029.

وأفادت صحيفة "بيلد" الألمانية أن بوروسيا دورتموند يسعى للحصول على 140 مليون يورو كي يتم التخلي عن جود بيلينجهام، لكن ماركا من جانبها ذكرت أن ريال مدريد يسعى لتخفيض هذا المبلغ ليتراوح ما بين 100 و120 مليون يورو، ولن يكون الاتفاق مع دورتموند، الذي يعد ناديًا صديقًا لـ ريال مدريد، مشكلة في طريق إتمام الصفقة.

مشوار بيلينجهام

بيلينجهام صاحب الـ 19 عامًا انضم إلى دورتموند قادمًا من بيرمنجهام سيتي في صيف 2020 مقابل 25 مليون يورو، وخاض بيلينجهام خلال 3 مواسم 130 مباراة مع بوروسيا دورتموند، سجل خلالها 21 هدفًا وصنع 25، ويمتلك بيلينجهام، 24 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا، وقد شارك أساسيًا في كل مباريات الأسود الثلاثة بكأس العالم 2022، وسجل هدفًا وصنع آخر خلالها.

ويعتبر بيلينجهام، أول لاعب إنجليزي يلعب ضمن صفوف الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد منذ ديفيد بيكهام، الذي رحل في عام 2007. 

تابع موقع تحيا مصر علي