عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار محمود فوزي يستعرض الخطوات التحضيرية للحوار الوطني.. ويؤكد: المحور الاقتصادي حاز على أعلى المقترحات المقدمة

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

استعرض المستشار محمودفوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، الخطوات التحضيرية للحوار الوطني، منذ أن دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إضافة إلى بعض الأرقام المتعلقة بالمحاور الثلاث.

وأوضح "فوزي"، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، أنه من أبرز جهود المرحلة التحضيرية، إصدار قرار تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني، إصدار اللائحة المنظمة لعمل مجلس أمناء الحوار الوطني، ثم إصدار مدونة السلوك والأخلاقيات بالحوار الوطني، وبعدها اصدار لائحة إجراءات عمل اللجان الفرعية ومهام المقررين والمقررين المساعدين.

وأشار رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أنه استقر مجلس الأمناء بعدها بالتوافق على اختيار 44 مقررًا ومقررًا مساعد للمحاور الرئيسية الثلاثة واللجان الفرعية، كما قام مجلس الأمناء بتشكيل المحاور واللجان النوعية والفرعية وتحديد قضاياها، ثم قرر مجلس أمناء الحوار الوطني الانعقاد الدائم للمجلس، كما أعلن مجلس الأمناء خطة انعقاد الجلسات النقاشية على التوازي بواقع ثلاثة أيام على الأقل اسبوعيًا لجميع المحاور.

المستشار محمود فوزي يستعرض الخطوات التحضيرية للحوار الوطني.. ويؤكد: المحور الاقتصادي حاز على أعلى المقترحات

ووجه الشكر للأكاديمية الوطني للتدريب، التي قدمت كل الدعم والخدمات لمجلس أمناء الحوار الوطني، خلال المرحلة التحضيرية التي استغرقت عام تقريبا.

ولفت رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن المحور السياسية حاز على 29 % من نسبة المقترحات المقدمة، فيما حاز المحور الاقتصادي حاز على 37% من نسبة المقترحات المقدمة، فيما حاز المحور المجتمعي على 34 % من المقترحات المقدمة، مشيرًا إلى أن أكثر لجنة قدمت بشأنها مقترحات بالمحور السياسية هي لجنة حقوق الإنسان، وفي الاقتصاد لجنة الاستمثار المحلي والعالمي والعدالة الاجتماعية، والمجتمعي، كانت الهوية الوطنية.

تابع موقع تحيا مصر علي