عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المنسق العام للحوار الوطني: الحوار ليس مؤسسة بديلة لمؤسسات الدولة الدستورية

تحيا مصر

أكد المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، أن الحوار الوطني ليس مؤسسة بديلة لمؤسسات الدولة الدستورية، فهو شعب يتحدق وممثلي كيانمات تمثل هذا الشعب والمؤسسات الحكومية لها صلاحياتها، فالحوار الوطني ليس بديلا ولا حتى مكملا لمؤسسات الدولة الدستورية، بل بوابة لمقترحات وبدائل تعرض أولا على رئيس الجمهورية.

ضياء رشوان: الحوار الوطني ليس مؤسسة بديلة لمؤسسات الدولة الدستورية

ضياء رشوان:  اتفقنا بالإجماع على استبعاد 3 قضايا من الحوار 

وأضاف ضياء رشوان، في كلمته بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني: يوجد فئتان لم تشاركا فى الحوار الوطني، هما من مارس العنف وشارك فيه ومن يرفض دستور البلاد، مؤكدا أن مجلس الأمناء اتفق بالإجماع على استبعاد 3 قضايا من الحوار باعتبارها مجمع عليها تقريبا، لا مساس بالدستور القائم، والسياسة الخارجية المصرية أهدافها وأدواتها متفق عليها، والأمن القومى الاستراتيجى .

ضياء رشوان: انطلاق الجلسات النقاشية للحوار الوطني بداية لمرحلة جديدة

وتابع المنسق العام للحوار الوطني: يجتمع جميع فئات المجتمع المصري على طاولة واحدة ضمن خطة الدولة للسير بخطى ثابتة نحو الجمهورية الجديدة، معقبا:" انطلاق الجلسات النقاشية للحوار الوطني بداية لمرحلة جديدة".

وأكد رشوان،  أنه منذ 1952 لم يعرف هذا البلد حوارًا من هذا النوع، وقد شاهدًا حوارات سابقة، سواء القوى الشعبية في هخد عبد الناصر، أو ورقة أكتوبر في عهد السادات، أو عام 94 في عهد مبارك، لكن لأول مرة نرى حوارًا بلا أهداف مسبقة، سوى هدف واحد نحو ترتيب أولويات العمل الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي