عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انعقاد المقرأة المسجدية لكبار قراء مصر بمسجد الإمام الحسين

انعقاد المقرأة المسجدية
انعقاد المقرأة المسجدية لكبار قراء مصر بمسجد الإمام الحسين

تعقد وزارة الأوقاف المصرية، في تمام الساعة العاشرة والنصف صباح السبت المقبل 6 مايو 2023 م، المقرأة المسجدية المجودة من مسجد الإمام الحسين - رضي الله عنه - بالقاهرة لأعلام القراء برئاسة القارئ الطبيب أحمد نعينع، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم.

تحيا مصر

المقرأة المسجدية المجودة من مسجد الإمام الحسين

وتعقد المقرأة المسجدية المجودة من مسجد الإمام الحسين - رضي الله عنه - بالقاهرة بعضوية كل من: القارئ الشيخ قطب الطويل، والقارئ الشيخ هاني الحسيني، والقارئ الشيخ أحمد تميم المراغي، والقارئ الشيخ السيد عبد الكريم الغيطاني، والقارئ الشيخ إبراهيم الفشني، والقارئ الشيخ السعيد فيصل.

مجلس الفقه السابع بمسجد الإمام الحسين

تعقد وزارة الأوقاف، الأحد المقبل 7 مايو 2023 م، «مجلس الفقه السابع» لكبار علماء الفقه بمسجد الإمام الحسين رضي الله عنه بالقاهرة، تحت عنوان : «التيسير في الحج»، وذلك في إطار الدور الريادي الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وخاصة فيما يتعلق بالفقه والفتوى، وتزامنا مع قرب حلول موسم الحج واستعداد حجاج بيت الله الحرام لأداء هذه الفريضة.

يحضر «مجلس الفقه السابع» بمسجد الإمام الحسين رضي الله عنه بالقاهرة، كوكبة من علماء الفقه بجامعة الأزهر، وهم: الدكتور عبد الله مبروك النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور عبدالمنعم سلطان، أستاذ ورئيس قسم الشريعة الإسلامية بكلية الحقوق جامعة المنوفية، والدكتور هاني تمام، أستاذ الفقه المساعد بكلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر بالقاهرة.

مقارئ الجمهور بمساجد مصر

وفي سياق آخر؛ شهدت مقارئ الجمهور، التي تعقدها وزارة الأوقاف في جميع مساجد الجمهورية، إقبالًا كبيرًا وحرصًا من روَّاد المساجد على الحضور إلى هذه المقارئ لتدبر آيات القرآن الكريم وفهم معانيه، ويأتي هذا في ضوء اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم، وفي إطار إقامة مقارئ للقرآن الكريم خاصة بجمهور المساجد.

وقالت وزارة الأوقاف: إن عدد من أئمة المساجد المشرفين على مقارئ الجمهور أجروا استطلاع رأي أكد عدد من المشاركين بمقارئ الجمهور أنهم مستمرون في حضور المقرأة، ولن ينقطعوا عن القرآن الكريم بعد رمضان، مؤكدين أنهم استمتعوا بأنشطة الأوقاف المتنوعة خلال شهر رضمان المبارك.

فعاليات الأسبوع الدعوي

وأقامت وزارة الأوقاف المصرية، فعاليات الأسبوع الدعوي في جميع محافظات الجمهورية، الأحد الماضي، تحت عنوان: «الحفاظ على الأوطان من صميم مقاصد الأديان»، وذلك في إطار الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف.

وحققت هيئة الأوقاف المصرية، متحصلات من الإيرادات بلغ الإجمالي لها عن الفترة من 1 أبريل 2023 م، وحتى 30 أبريل 2023 م، مبلغًا وقدره 190 مليونًا و778 ألفًا و865 جنيهًا، بزيادة قدرها 9 مليون و992 ألفًا و72 جنيهًا، بنسبة تقدر بنحو 5.5% عما تم تحصيله خلال نفس الشهر من العام المالي الماضي 2021/ 2022 م.

تابع موقع تحيا مصر علي