عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان يكشف عن 3 قضايا تم استبعادها من المناقشة بجلسات الحوار الوطني.. فيديو

ضياء رشوان
ضياء رشوان

أكد ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتفق على استبعاد قضايا من المناقشة في جلسات الحوار الوطني.

تحيا مصر 

وأضاف رشوان، خلال كلمته مع انطلاق جلسات الحوار الوطني اليوم الأربعاء، بالقول :"الرئيس اتفق على استبعاد ثلاث قضايا مجمع عليها الأول لا مساس بالدستور المصري تعديله أو تغييره مساره موجود في مجلس النواب والاستفتاء الشعبي بل أنه انصياع كامل لكل مواده".

انطلاق الجلسات النقاشية للحوار الوطني بداية لمرحلة جديدة

وتابع :"الثانية السياسة الخارجية المصرية أهدافها متفق عليها وأدواتها الدولة المصرية تجتهد في كل ما يجري متفق على أنه لا نقاش فيها، الثالثة الأمن القومي الاستراتيجي وأرى أن هناك ثقة كاملة من الجميع في كيف يدار هذا الملف من القوات المسلحة المصرية".

أكد المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، أن الحوار الوطني ليس مؤسسة بديلة لمؤسسات الدولة الدستورية، فهو شعب يتحدق وممثلي كيانمات تمثل هذا الشعب والمؤسسات الحكومية لها صلاحياتها، فالحوار الوطني ليس بديلا ولا حتى مكملا لمؤسسات الدولة الدستورية، بل بوابة لمقترحات وبدائل تعرض أولا على رئيس الجمهورية.

الحوار الوطني

وتابع المنسق العام للحوار الوطني: يجتمع جميع فئات المجتمع المصري على طاولة واحدة ضمن خطة الدولة للسير بخطى ثابتة نحو الجمهورية الجديدة، معقبا:" انطلاق الجلسات النقاشية للحوار الوطني بداية لمرحلة جديدة".

ونوه رشوان،  بأنه منذ 1952 لم يعرف هذا البلد حوارًا من هذا النوع، وقد شاهدًا حوارات سابقة، سواء القوى الشعبية في هخد عبد الناصر، أو ورقة أكتوبر في عهد السادات، أو عام 94 في عهد مبارك، لكن لأول مرة نرى حوارًا بلا أهداف مسبقة، سوى هدف واحد نحو ترتيب أولويات العمل الوطني.

وأردف المنسق العام للحوار الوطني: "يجتمع جميع فئات المجتمع المصري على طاولة واحدة ضمن خطة الدولة للسير بخطى ثابتة نحو الجمهورية الجديدة، معقبا:" انطلاق الجلسات النقاشية للحوار الوطني بداية لمرحلة جديدة".

تابع موقع تحيا مصر علي