عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام بدراوي: قواتنا المسلحة لها الحق فى أن نحييها ونؤيدها وعلينا الحفاظ على دورها فى حماية مصر

تحيا مصر

قال الدكتور حسام بدراوى، مستشار الحوار الوطني، إن "بلادنا تحتاج إلى حكم قوى بحيث لا يؤدى إلى الفوضى".

وأضاف “بدراوي" خلال كلمكته بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، إن "قواتنا المسلحة لها الحق فى أن نحييها ونؤيدها، وعلينا الحفاظ على دورها فى حماية مصر".

انطلاق الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني

وانطلقت، قبل قليل، الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، حيث ألقى الرئيس السيسي كلمته افتتاحية مسجلة، كما ألقى ضياء رشوان المنسق العام للحوار كلمة، وكذلك عمرو موسى، الذي وجه عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، لإعداد دستور مصر 2014، الشكر لمجلس أمناء الحوار الوطني، إننا نبدأ في الحديث عن الموضوعات التي تشغل ولا تزال تشغل الرأي العام في مصر، في ظل التطورات العالمية ىالتي تؤثر فيه، مضيفًا أنه واحدا من الذين تابعوا وساهموا في العمل السياسي طوال عقود طويلة، وعايشت  تلك السنوات بحلوها ومرها، وانتقلنا إلى السنوات الأولى من القرن الحادث والعشرين بمشاكل إضافية، لم تحل محل المشاكل القديمة ولكنها أضيفت إليه، ومن ثم فالإرث ثقيل والأمر خطير، ويتعين علينا أن نتكلم بكل صراحة وأن نطرح الأمر والرأي الآخر.

وأضاف "موسى"، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، أن "هذه مرحلة الاضطراب السياسي في مصر، انتهت في 2013 وبدأ عهد جديد في 2014"، مشيرًا إلى أن الواقع يكشف أن الشعب المصري يشعر بكثير من القلق، ويتسائلون عن الأزمات التي تواجهها مصر ويخافون على مصير هذا البلد.

وتابع: "من هنا يتسائل الناس، ماذا جرى وماذا يجري، وأين فقه الأوليات في اختيار المشروعات وأين مبادئ الشفافية وما هي حالة الديون المتراكمة ومجالات انفاقها وكيفية سدادها، خاصة وأن الاقتصاد متعب ومرهق"، متابعًا: "الناس يتسائلون عن الحريات وضماناتها، والبرلمان وأداءه والأحزاب وآلياتها، وعن الاستثمار وتراجعه وهروب الاستثمارات المصرية لتؤدي وتربح في أسواق أخرى، كما أن الناس يتسائلون عن التضخم والأسعار إلى أين وإلى متى؟".

وتسائل عمرو موسى: "هل سيطرت السياسات الأمنية على حركة مصر الاقتصادية فأبطتها وقيدتها، هل شلت البيروقراطية المصرية حركة الاستثمار فأوقفتها؟.. الناس يتسائلون عن مجانية التعليم وتناقضها مع جودة التعليم، وإلى متى تمضي الزيادة السكانية دون سياساة جرئية تضبطها؟".

تابع موقع تحيا مصر علي