عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوفد:«الحوار الوطني طريق نحو الجمهورية المدنية الديمقراطية وفقا للدستور»

تحيا مصر

أكد الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، أن الحوار الوطني كان بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي وقد وصفه حوارا سياسيا والسياسة حمالة أوجه وإذا نظرنا إلى اللافتة الموجودة في القاعة سنجد "الحوار الوطني الطريق نحو الجمهورية".

وأضاف رئيس حزب الوفد، في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني: نرى الحوار الوطني هو  الطريق نحو الجمهورية المدنية الديمقراطية وفقا للدستور، هذا من الناحية الشكل والضبط للمصطلح.

رئيس الوفد: الحوار الوطني بدأت فعالياته منذ دعوة الرئيس السيسي لإنشاءه

وتابع الدكتور عبد السند يمامة: اليوم هو ليس بداية الحوار الوطني، لكن هذا الحوار بدأت فعالياته منذ دعوة الرئيس السيسي لإنشاءه".

المنسق العام للحوار الوطني: لدينا ضمانات موضوعية بالحوار الوطني

وكان قد أكد ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أن جلسات الحوار سترفع للرئيس السيسي وسيشرفنا الرئيس إلى المشاركة فى مراحله النهائية، لافتا أن  مجلس الأمناء وضع على عاتقه أن جلسات الحوارستكون علنية ولا توجد جلسة واحدة سرية.

وأضاف ضياء رشوان، في كلمته بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني: نحن لا يمكن أن نجري حوار سري فالحوار هو حوار الشعب المصري، فكيف نخفيه عنه.

وتابع: الجميع يتساءل ما هي ضمانات مخرجات هذا الحوار، سأقول أن الضمانة الأولى هي حضور المشاركين وكل من سيدلي برأي أو يقترح اقتراح، و الضمانة الثاتية الرأي العام معنا فالرأي العام رقيب، أما الضمانة الثالثة هي أن الرئيس سيتلقى من التوصيات ما هو صالح للتشريع والتنفييذ، والدليل على ذلك عندما طرح مجلس الأمناء مد الاشراف الكامل لأعضاء الجهات والهيئات القضائية على كل مراحل عمليات التصويت والفرز فى الانتخابات العامة والذى حدده الدستور بمدة عشر سنوات تنتهى فى العام المقبل 2024، وقبل مرور 24 ساعة وافق الرئيس السيسي.

واستكمل: ضمانتنا في أيدينا يتبقى فقط أن ندير حوار يليق بالشعب المصري، معقبا:" عايز أقول للشعب المصري شاركونا واصبروا علينا شوية، شاركونا ابعتوا أفكاركم ، وعبروا عن كل شيء وإذا انحرفنا أعيدونا للصواب..فاصبروا قليلا، وكل خطوة سنرفعها للرئيس السيسي، وما نحتاجه منكم هو الصبر".

 

تابع موقع تحيا مصر علي