عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عزة مصطفى: بعض الحضور في الحوار الوطني أكدوا أن لديهم حلول للأزمة الاقتصادية.. فيديو

عزة مصطفى
عزة مصطفى

أوضحت الإعلامية عزة مصطفي، أن هناك مشاركة واسعة في الحوار الوطني، والجميع يطرح الأفكار من أجل الوصول لحلول، بشأن أي مشكلة.

تحيا مصر
وقالت مصطفى، خلال حلقة اليوم من برنامجها "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدي البلد"، :" بعض الحضور في الحوار الوطني أكدوا أن لديهم حلول للأزمة الاقتصادية".

الحوار الوطني

وأضافت:" الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه كلمة فى بداية الحوار، وقال إن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية".

وتابعت:" الرئيس سيشارك في الجلسات الختامية للحوار، وأن الجميع يعبر عن وجهات نظره، من أجل المصلحة العامة".

وقال المنسق العام للحوار الوطني، ضياء رشوان، الدستور والقانون خط أحمر في الحوار الوطني، معقبا:" لا اشتراك لمن مارس العنف أو حرض عليه".

وأضاف رشوان، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، قائلا : "لا توجد قوى سياسية واحدة ولا نقابة أو تيار شبابي لم يشارك في الحوار الوطني".

الحوار الوطني

وتابع: "الحوار ليس مؤسسة بديلة لمؤسسات الدولة الدستورية".

وأكد المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن الحوار الوطني يستهدف جميع المصريين من قوى سياسية وأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورجال الدين.

وأوضح فوزي، خلال كلمته مع انطلاق جلسات الحوار الوطني اليوم الأربعاء، أن استقبال المقترحات والأوراق وطلبات المشاركة وصل إلينا 180 ألف مقترح وأن هذا الحوار مطلوب ولم تقتصر على محافظة دون محافظة ولكن من جميع محافظات الجمهورية وسيكون على مدار ثلاث أيام هي الثلاثاء والأربعاء والخميس.

ونوه بأن تكليف الرئيس في حفل إفطار الأسرة المصرية كانت الجملة الثابتة في جلسات مجلس أمناء الحوار الوطني والتي تتمثل في إدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني ورفع نتائجه له ووعده بحضور بعض الجلسات الختامية له.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التحية والتقدير ، لجميع الحاضرين بالحوار الوطني، وذلك فى الجلسة الافتتاحية التى عقدت اليوم الأربعاء قائلا: "أتوجه إليكم ، بتحية تقدير وإعزاز، لجمعكم الكريم الذى اجتمعتم فيه، من أجل أن نتحاور ونتبادل الرؤى، مبتغين صالح وطننا العزيز ولرسم ملامح جمهوريتنا الجديدة، التى نسعى إليها معا - نحن المصريين – دولة ديمقراطية حديثة ونضع للأبناء والأحفاد، خارطة طريق، لمستقبل واعد مشرق.. يليق بهم".

تابع موقع تحيا مصر علي