عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو درويش: الحوار الوطني مشهد يفتخر به جميع المصريين.. فيديو

عمرو درويش
عمرو درويش

عقب النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على الجلسة الافتتاحية للحور الوطني، قائلا:" مشهد الحوار الوطني يفتخر به جميع المصريين، وأنه لأول مرة يكون هناك مؤتمر يضم هذا الكم من الحضور على الرغم من الاختلاف في الأفكار".

تحيا مصر 

وأضاف درويش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفي، :"هذا المشهد للتاريخ، وقليل ما يوجد في التاريخ المصري".

الحوارالوطني

وتابع :"النقاش في الحوار الوطني، سيعود بالنفع على المواطن المصري، وأن الحوار مفتوح لـ الجميع، و الكل يوجه الكلمات التي يريدها".

وتوقع أن يذاع أكثر من الذى قيل منذ ساعات بالحوار الوطني، معقبا:" لا يوجد منع لأحد يريد أن يقول أفكاره".

الرئيس السيسي

وواصل :" اللي سيتم الاتفاق عليه سيتم الموافقة عليه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن انطلاق هذا الحوار و الدولة قوية".

ونوه بأن جميع الجلسات الخاصة بالحوار الوطني ستذاع، وأن الجميع متاح له التعبير عن رأيه، وأن الجميع سيعمل من أجل تقديم الأفضل لـ المواطنين.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التحية والتقدير ، لجميع الحاضرين بالحوار الوطني، وذلك فى الجلسة الافتتاحية التى عقدت اليوم الأربعاء قائلا: "أتوجه إليكم ، بتحية تقدير وإعزاز، لجمعكم الكريم الذى اجتمعتم فيه، من أجل أن نتحاور ونتبادل الرؤى، مبتغين صالح وطننا العزيز ولرسم ملامح جمهوريتنا الجديدة، التى نسعى إليها معا - نحن المصريين – دولة ديمقراطية حديثة ونضع للأبناء والأحفاد، خارطة طريق، لمستقبل واعد مشرق.. يليق بهم".

إفطار الأسرة المصرية

وقال "رئيس الجمهورية "، : "إن دعوتى للحوار الوطنى، التى أطلقتها فى إفطار الأسرة المصرية تأتى من يقين راسخ لدى، بأن أمتنا المصرية، تمتلك من القدرات والإمكانيات، التى تتيح لها البدائل المتعددة، لإيجاد مسارات للتقدم فى كافة المجالات، سياسيا واقتصاديا ومجتمعيا وأن مصرنا الغالية، تمتلك من كفاءات العقول، وصدق النوايا، وإرادة العمل، ما يجعلها فى مقدمة الأمم والدول وأن أحلامنا وآمالنا، تفرض علينا، أن نتوافق ونصطف للعمل، ونجتمع على كلمة سواء كما أن تعاظم التحديات، التى تواجه الدولة المصرية على كافة الأصعدة، قد عززت من إرادتى على ضرورة الحوار والذى أتطلع لأن يكون شاملا وفاعلا وحيويا يحتوى كافة الآراء، ويجمع كل وجهات النظر، ويحقق نتائج ملموسة ومدروسة، تجاه كافة القضايا على جميع المستويات".

الإجراءات التحضيرية للحوار الوطني 

وتابع، : "على مدار عام مضى، ومنذ أن دعوت إلى الحوار الوطنى.. فقد تابعت عن كثب، وباهتمام بالغ، الإجراءات التحضيرية له، وتهيئة الأجواء لإتمامه  مؤكدا على حضراتكم جميعا اليوم، وما صرحت به من قبل: "بأن الاختلاف فى الرأى، لا يفسد للوطن قضية" بل أؤكد لكم، أن حجم التنوع، والاختلاف فى الرؤى والأطروحات، يعزز بقوة من كفاءة المخرجات التى أنتظرها من جمعكم الكريم، المتنوع الجامع، لكافة مكونات المجتمع المصرى".

 

تابع موقع تحيا مصر علي