عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد المنعم بجلسة استعداد الأحزاب: الحوار الوطني يفتح باب أمل.. ولابد من مراجعة القوانين الاستثنائية الصادرة بعد 2016

تحيا مصر

قال النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل، إن قيمة الحوار الوطني، أنه يفتح باب أمل، الذي يلقي مسؤولية جمياعية علينا جميعا، وهذه المسؤولية التي غابت كثيرًا عن السياسة في مصر، وهي مسؤولية تعني مدخلات لها علاقة بعلم وممارسة وسياسية حقيقية تنتمي للمواطن والمستقبل.

وأضاف "إمام"، خلال الجلسة النقاشية الثانية بالحوار الوطني بعنوان “استعدادات الأحزاب للمشاركة في الأحزاب”، أننا ندخل هذا الحوار رغم كثير من المشاكل، وسنظل دائما متمسكين بالحوار، وهو إيمانًا كاملًا بأن المواطن المصري يستحق حياة أفضل من تلك، ويستحق مستقبل أفضل، خاصة بعد الأزمات التي تعرضت له.

عبد المنعم بجلسة استعداد الأحزاب: الحوار الوطني يفتح باب أمل ويلقي مسؤولية علينا مسؤولية جماعية

وأشار إلى أن المستقبل هذا جزء منه لا يمكن الوصول إليه إلا ببدء قواعد جديد، والتي لا يمكن أن تبنى إلا بحوار مستفيض بين كل الأطراف، عنوانها الحرية والعدل كقيم أساسية، بحيث تفتح مجال عام سياسي أمام الجميع.

وتابع: “نريد محليات وحرية في الإعلام أكبر، ومساحة عمل أكبر وحركة طلابية تعود من جديد”.

عبد المنعم: الحوار الوطني يفتح باب أمل ويلقي مسؤولية علينا مسؤولية جماعية

وأردف: "الطبقة المتوسطة تستحق رد اعتبار، وتستحق حوار حقيقي حول سياسات اقتصادية يجب أن تتغير، وأن ننظر فيها للديون ومستقبلها والاستدانة غير المقبولة ووضع ضوابط لها، وأولويات انفاق والانفتاح على العالم الاقتصادي.

وتابع: هناك 3 قضايا يهتم بها الحزب بالحوار الوطني، أولها مراجعة شاملة للقوانين الاستثنائية الصادرة بعد عام 2016، والأمر الثاني أن تضرب الدولة والحكومة بنفسها المثل، وضرورة الإصلاح الإداري والهيكلي ودمج، والأمر الثالث هو رد الاعتبار للمواطن المصري بأن يكون شريك في إدارة أموره من خلال عودة المحليات".

تابع موقع تحيا مصر علي