عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كرم جبر: سيتم الفصل في قضية الأسعار بجلسات الحوار الوطني.. فيديو

كرم جير
كرم جير

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام أنه سيتم مناقشة القضية  رقم واحد التي تشغل المواطنين وهي الأسعار، قائلا :" قضيه الأسعار قضية مدرجة من أولويات المحور الاقتصادي".

تحيا مصر

وأضاف  جبر، على هامش جلسات الحوار الوطني ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، قائلا:" التضخم والأسعار أولوليات المحور الاقتصادي، معقبا :"صفوة شرائح المجتمع سيناقشون هذه القضية".

قضية الأسعار

وتابع:"على الحكومة تقديم بيانات واحصاءات وأرقام عمل التي اتخذتها  الفترة الماضية لكبح جماح  التضخم والتحكم في الاسعار للانطلاق من أرضيه سابقه وليس من فراغ أو نسمع اراء غير  قابلة للتنفيذ".

وعن مشكلات الدولار قال: " في ارتفاعات وانخفاض انخفاضات مجنونة، حيث أن قيمة الدولار الحقيقية أقل من قيمته في البنوك بكثير جدا، معقبا: " في لعبه بتحصل وايدي خفيه في المجتمع".

وفي تصريحات سابقة، طالب الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، الجميع بمراقبة جلسات الحوار الوطني، قائلا: "راقبونا وما تسبوناش في حالنا لكن اصبروا علينا شوية".

وأكد رشوان ،في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني اليوم الأربعاء: أن جلسات الحوار الوطني ستكون علنية، معقبا:" كل وسائل الإعلام يمكنها تغطية هذه الجلسات، فلا يمكن أن نجري حوارا سريا عن المصريين".

الحوار الوطني

وتابع:"الحوار الوطني ليس لتبادل الاتهامات، إذ يوجد داخله نسبة كبيرة من المعترضين على ما يجري في مصر وهذا حقهم، معقبا :" كل القضايا مطروحة بأوزان مختلفة".

وفي السياق ذاته، أكد المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن الحوار الوطني يستهدف جميع المصريين من قوى سياسية وأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورجال الدين.

وأوضح فوزي، خلال كلمته مع انطلاق جلسات الحوار الوطني اليوم الأربعاء، أن استقبال المقترحات والأوراق وطلبات المشاركة وصل إلينا 180 ألف مقترح وأن هذا الحوار مطلوب ولم تقتصر على محافظة دون محافظة ولكن من جميع محافظات الجمهورية وسيكون على مدار ثلاث أيام هي الثلاثاء والأربعاء والخميس.

تابع موقع تحيا مصر علي