عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كرم جبر لمروجي الشائعات: معندناش بطحة نحسس عليها.. فيديو

كرم جبر
كرم جبر

أكد كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الحوار الوطني حضره مواطنين من كل الأطياف، قائلا :"الناس من زمان أوي مقعدتش القعدة دي، ولديها عشم وأمل كبير في اللي جاي".

تحيا مصر 

وأضاف جبر، خلال لقاء خاص ببرنامج "كل الزوايا"، المذاع على فضائية "أون"، :"نستهدف أن نخطو بخطوات عملية للوصول للجمهورية الجديدة، واليوم هو يوم الانطلاق للجمهورية الجديدة ، معقبا:" من الخطوط الأساسية للحوار الوطني هو الحديث بحرية تحت مظلة الدستور المصري".

الحوار الوطني

وتابع :"وصلنا إلى معدلات استقرار تحسدنا عليها المجتمعات الأخرى، معقبا:" الإعلام  المصري دوره مهم جدًا في الحوار الوطني لنشر الحقائق واستقصاء المعلومات".

وأكمل:" هناك 75 مليون حساب مصري على الفيسبوك، ويجب إتاحة المعلومات الصحيحة لهم، منوها بأن مثل هذه الأحداث الهامة تكون بداية موسم لانتشار الشائعات من المعاديين للدولة".

وأردف :"معندناش بطحة نحسس عليها، ومش من مصلحة حد في البلد إن يكون عندنا تعذيب، ويجب أن نخلص من البيانات المضللة لحقوق الإنسان".

وفي سياق أخر، أكد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام أنه سيتم مناقشة القضية  رقم واحد التي تشغل المواطنين وهي الأسعار، قائلا :" قضيه الأسعار قضية مدرجة من أولويات المحور الاقتصادي".

وأضاف جبر، على هامش جلسات الحوار الوطني ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، قائلا:" التضخم والأسعار أولوليات المحور الاقتصادي، معقبا :"صفوة شرائح المجتمع سيناقشون هذه القضية".

قضية الأسعار

وتابع :"على الحكومة تقديم بيانات واحصاءات وأرقام عمل التي اتخذتها  الفترة الماضية لكبح جماح  التضخم والتحكم في الاسعار للانطلاق من أرضيه سابقه وليس من فراغ أو نسمع اراء غير قابلة للتنفيذ".

وعن مشكلات الدولار قال: " في ارتفاعات وانخفاض انخفاضات مجنونة، حيث أن قيمة الدولار الحقيقية أقل من قيمته في البنوك بكثير جدا، معقبا: " في لعبه بتحصل وايدي خفيه في المجتمع".

وفي تصريحات سابقة، طالب الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، الجميع بمراقبة جلسات الحوار الوطني، قائلا: "راقبونا وما تسبوناش في حالنا لكن اصبروا علينا شوية".

وأكد رشوان ،في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني اليوم الأربعاء: أن جلسات الحوار الوطني ستكون علنية، معقبا:" كل وسائل الإعلام يمكنها تغطية هذه الجلسات، فلا يمكن أن نجري حوارا سريا عن المصريين".

وتابع :"الحوار الوطني ليس لتبادل الاتهامات، إذ يوجد داخله نسبة كبيرة من المعترضين على ما يجري في مصر وهذا حقهم، معقبا :" كل القضايا مطروحة بأوزان مختلفة".

تابع موقع تحيا مصر علي