عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على غيابات الأهلي أمام بيراميدز بالسوبر المصري

تحيا مصر

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، مواجهة قوية أمام فريق بيراميدز، مساء الجمعة المققبل، في إطار منافسات بطولة السوبر المصري للموسم المنقضي 2021/ 2022.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

القنوات الناقلة

وتُذاع المباراة المرتقبة بين الفريقين، عبر فضائية “ أون تايم سبورتس” الناقل الحصري لجميع المسابقات المحلية، كذلك تتولى قناة “أبو ظبي الرياضية” المفتوحة، مهمة نقل المباراة. 

غيابات الأهلي عن مباراة بيراميدز

فيما والمقرر أن يغيب 8 لاعبين عن صفوف النادي الأهلي في السوبر المصري أمام بيراميدز في مباراة السوبر المصري المقرر لها يوم الجمعة المقبل، الموافق 5 مايو 2023.

وجاء كالأتي، كل من "رامي ربيعة - عمرو السولية - رأفت خليل - محمد الضاوي  - برونو سافيو - أيمن أشرف - شادي حسين، ياسر إبراهيم. 

فيما ويغيب ياسر إبراهيم مدافع الفريق بسبب إصابة على مستوى الكاحل.

ورامي ربيعة للإصابة في الكتف، وعمرو السولية من العضلة الخلفية ورأفت خليل من آلام في الركبة.

ويواصل محمد الضاوي كريستو غيابه بسبب التواء في الكاحل، بينما برونو سافيو - أيمن أشرف - شادي حسين، لأسباب فنية.

تاريخ الأهلي في السوبر

ويعد النادي الأهلي، هو صاحب التتويجات الأكثر من بطولة السوبر، حيث خاض 15 مباراة نهائية، تمكن من الفوز بـ 13 لقب، كان آخرهم الفوز بتلك البطولة، على حساب نادي الزمالك، خلال المواجهة التي جمعت بينهما في أكتوبر من العام الماضي.

لعب الأهلي 16 مباراة في السوبر، انتهت منها 10 مباريات في الوقت الأصلي، وفاز في 9 مواجهات، وخسر في مباراة أمام فريق حرس الحدود، بينما تم اللجوء لركلات الترجيح، في 6 مواجهات، فاز في 3 مواجهات، واحدة على حساب الإسماعيلي، واثنتين أمام الزمالك، وخسر مواجهتين، واحدة أمام فريق طلائع الجيش، وخسر اثنتين أمام الزمالك.

أحرز الأهلي 17 هدفًا، واستقبلت شباكه 8 آخرين، ويعد عبدالله السعيد لاعب الفريق الأحمر السابق، واللاعب الحالي ببفريق بيراميدز، هو هداف مواجهات الأهلي في السوبر، بواقع 3 أهداف، يليه كل من محمد أبو تريكة، جونيور أجايي، بواقع هدفين، وسجل كل من وائل جمعة،المعتز بالله إينو، أحمد حسن، محمد ناجي جدو، حسين الشحات، مؤمن زكريا، شادي محمد، ووليد أزارو، هدفًا.

أما بالنسبة لـ الأكثر مشاركة في مباريات السوبر، هو حسام عاشور لاعب الفريق السابق، والذي شارك في 11 مواجهة، يليه وائل جمعة، أحمد السيد وأحمد فتحي، بـ 6 مواجهات، بينما شارك وليد سليمان، محمد محمد أبو تريكة، شريف إكرامي ومحمد بركات، في 5 مواجهات. 

تابع موقع تحيا مصر علي