عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة: استخراج شهادات فحص المقبلين على الزواج للأجانب

تحيا مصر

قالت وزارة الصحة والسكان إنه يتم استخراج شهادات فحص المقبلين على الزواج للأجانب بشكل طبيعى من مراكز الفحص المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت زيادة عدد مراكز العمل بمبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج إلى 319 مركزًا على مستوى الجمهورية، تحت شعار "100 مليون صحة".

الصحة: استخراج شهادات فحص المقبلين على الزواج للأجانب

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، عن إجراء الفحص الطبي لـ 194 ألف شاب وفتاة من المصريين وغير المصريين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ"فحص المقبلين على الزواج"، منذ انطلاقها في 26 من شهر فبراير الماضي.

يذكر أنه يتم الرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرة فحص المقبلين على الزواج من خلال الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني www.100millionseha.eg أو من خلال صفحات الوزارة الرسمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك، تويتر، إنستجرام، يوتيوب، لينكد إن).

الصحة: تفعيل منظومة العلاج الوقائي للأطفال مرضى الهيموفيليا بمستشفيات التأمين الصحي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تفعيل منظومة العلاج الوقائي للأطفال مرضى الهيموفيليا، من خلال المستشفيات التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي، بما يضمن تقليل المخاطر وتداعيات المرض كأحد مسببات الإعاقة، وذلك في إطار تطوير خدمات الرعاية الطبية والأساليب العلاجية، ضمن استراتيجية الهيئة لعام 2023.

الصحة: زيادة أسرة الرعايات المركزة بمستشفيات التأمين الصحي بنسبة 20%
وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ، إلى زيادة عدد أسرة الرعايات المركزة بالمستشفيات التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي، بنسبة 20% خلال الربع الأول من عام 2023، فضلاً عن إدخال عدد من الخدمات العلاجية الجديدة لمستشفيات الهيئة، حيث تم استحداث عيادة الحقن البيولوجي بمستشفى أطفال مصر وفرع شمال سيناء، واستحداث خدمة عمليات الأسنان تحت مخدر عام، للأطفال وذوي الإعاقة بمحافظة الإسكندرية، واستحداث علاج تشوهات الأسنان للأطفال وذوي الإعاقة بمحافظة المنيا.

تابع موقع تحيا مصر علي